30% نسبة الإقبال على الانتخابات المحلية الفلسطينية ظهر اليوم

صورة من أمام إحدى اللجان
صورة من أمام إحدى اللجان

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم السبت 11 ديسمبر، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية في المرحلة الأولى، بلغت 30% حتى الساعة الواحدة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وأوضح اللجنة، في بيانٍ لها عبر موقعها الإلكتروني، أن عدد المقترعين في مختلف محافظات الضفة الغربية حتى الساعة الواحدة وصل إلى أكثر من 122 ألف من مجمل أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 405.687 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت.

وأكدت اللجنة، أن عملية الاقتراع تسير بسلاسة دون رصد أي مخالفات أو خروقات، مشيرة إلى أن مراكز الاقتراع البالغ عددها 222 منتشرة في 154 هيئة محلية ستبقى مفتوحة حتى الساعة السابعة من مساء اليوم السبت 11 كانون أول 2021.

وانطلقت، صباح اليوم، السبت 11 ديسمبر، عملية الاقتراع في المرحلة الأولى للانتخابات المحلية الفلسطينية، والتي تُجرى في جميع محافظات الضفة الغربية.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، انطلاق عملية الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها وبدأت استقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحًا، كما هو مقرر وستعمل حتى السابعة مساءً.

وذكر رئيس لجنة الانتخابات، أن 573 قائمة انتخابية ترشحت للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية تضم كلها 4480 مرشحًا، 26% منهم من النساء، يتنافسون على 1514 مقعدًا.

يذكر أنه، بالإضافة إلى 154 هيئة محلية سيجري فيها الاقتراع، هناك 162 هيئة محلية أخرى ترشحت فيها قائمة واحدة مكتملة سيعلن فوزها بالتزكية مع النتائج النهائية، بالإضافة إلى 60 هيئة محلية لم تترشح فيها أي قائمة مكتملة ويترك قرار البت بشأنها لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا

 انطلاق الانتخابات المحلية في فلسطين اليوم