شمس ساطعة واختفاء الغيوم في محافظة المنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت قري ومدن محافظة المنيا، طقسا دافئا صباح اليوم السبت، بمختلف أنحاء المحافظة مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، وبرودة شديدة فى ساعات الليل واختفاء الغيوم وتواجدها بشكل خفيف فى السماء لا تستطيع حجب أشعة الشمس عن الظهور .


وكانت المنيا قد شهدت طقسا خلال الأيام الماضية شديد البروده رغم ظهور الشمس لفترات طويلة ، مع نشاط كبير للرياح فى الطرق السريعة، وقد شهدت المحافظة بمختلف الأنحاء ليلة أمس طقسا شديد البرودة دفع الكثير من الناس إلى ارتداء الملابس الثقيلة وذلك مع وجود نشاط للرياح على الطرق السريعة .


ومن ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات، وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها . وناشدة إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة الصحراوى والزراعى.

وفي سياق آخر ،تم خلال الاجتماع عرض حصر لجميع حالات التعديات فى الجمعيات الزراعية التابعة للإدارة لمعرفة ما تم إزالته والحالات التى لم يتم إزالتها.

وتم التنبيه على إخطار الشرطة بالتسليم الفعلى للمحاضر والترتيب مع مجلس المدينة والوحدات المحلية لاتمام الإزالة وكذلك ضرورة إرسال صوره من الأحكام القضائية للتعديات والتنوية عن أى حالة وجود تعديات بزمام أى إداره ولفت وكيل الوزارة إلى أنه سيتم محاسبة مدير الإدارة ومسؤل الحماية بالإداره فى حالة عدم اتخاذ أى إجراء و تسجيل زيارات مسئول حماية الأراضى بالمركز على الجمعيات الزراعية بدفاتر الزياره مع إخطار الوحدات المحلية بمكاتبات رسميه بحالات التعديات أولا بأول.

وأكد مدير الإدارة الزراعية بسمالوط على أن الأرض التى يتم التعدى عليها يجب لا يتم صرف أسمده لها فى جميع الحالات كما تم مناقشة عقد ندوات إرشادية للمزارعين بتوعية بمخاطر الأمطار والسيول و المرور الدورى على الزراعات الشتويه واكتشاف أى إصابه مبكره والإبلاغ عنها وخصوصا القمح، وضرورة الالتزام بعمل المعاينات على النماذج الوارده من الوزاره وكذلك يتم عمل حصر فعلى على الطبيعة للزراعات الشتويه القائمة ويتم صرف من المنزرع الفعلى وعلى مسؤلية مفتش التعاون الزراعي,

وأشار المدير العام رئيس المركز لمديرى الإداره ومفتشى التعاون الزراعى بسرعة صرف جميع الأسمدة المقرره حسب المنزرع فعليا على الطبيعة والعمل على راحة المزارعين ويتم التفتيش المفاجئ والمعاينة على الطبيعة لمعرفة المحصول القائم الذى تم صرف الأسمدة عليه على أن يتم الإشراف على ترتيب المخازن مسؤلية مدير الجمعيه وأمين المخازن ومفتشى التعاون.

إقرا أيضا| قافلة طبية «رمد» للكشف وإجراء العمليات الجراحية لـ1023 من الأهالي بالمنيا