ضياء عبدالخالق: المهرجانات فرصة لإثبات وجود الفنانين على قيد الحياة

 الفنان ضياء عبدالخالق
الفنان ضياء عبدالخالق

قال الفنان ضياء عبدالخالق، إن المهرجانات الفنية فرصة لظهور الفنانين وتوصيل رسالة للمنتجين وأصحاب الصناعة أنهم موجودين وقادرين على العمل، وتجاهلهم أمر يجعلهم يبحثون عن العمل في مهن أخرى.

اقرأ أيضا | آمال عثمان تكتب عن: حصاد القاهرة السينمائى فى عامه الثالث والأربعين

وأضاف "ضياء عبدالخالق" خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الجمعة، أن الفنان يصعب عليه طلب العمل لنفسه من المنتجين أو زملائه الفنانين، ولكنه قد يفعل ذلك للآخرين "أنا مقدرش أطلب شغل لنفسي ولكن ممكن أقول لحد عايز شغل لزميلي أو لفنان جديد بيدور على فرصة.

وتابع، "هناك ورش فنية تقام على هامش المهرجانات لخبراء وخبرات دولية تفيد أصحاب الصناعة، ومن الممكن الاستعانة بالفنانين الكبار والعظماء في تنظيم هذه الورش ونقل خبراتهم إلى الأجيال الجديدة من الشباب الفنانين والعاملين في الصناعة بشكل عام".

وعلى جانب آخر، أكد الفنان ضياء عبدالخالق أنه لم يتردد في قبول تجسيد دور أمير الدم "أبو عبدالله" في مسلسل "الاختيار" لأن العمل في منتهى الأهمية، حيث قرأ بعض الكتب التي تسلط الضوء على تلك الشخصية مثل كتاب "أمراء الدم". 

وأوضح "عبد الخالق" أنه قرأ وتعلم لغة أهل العريش وجلس مع مصحح اللهجة سعيد الكردي لأجل ذلك، حيث عمل على التحضير لشخصية أمير التنظيم الإرهابي في سيناء لمدة شهر إلى شهر ونصف تقريبًا.

ولفت إلى أنه يحب القراءة و"شاطر" في العربية ولهذا من المهم أن يعرف جيدًا طريقة قراءة القرآن والنطق الصحيح للآيات، والإرهاب يفسر كتاب الله لخدمة أغراضهم الخاصة. 

أضاف الفنان أنه كان يتم عمل بروفة قبل تحضير كل مشهد، وأن "كل المشاهد صعبة"، ولكن المشاهد الأكثر صعوبة هي التيكان فيها حوار أطول، ولهذا يرى أن التمثيل مهنة صعبة وليست سهلة، وهو ما يجعله "يذاكر" سواء في التصوير أو في منزله.