إسرائيل تمدد قيود السفر 10 أيام جديدة بسبب «أوميكرون»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الإسرائيلية تمديد قيود السفر وحظر دخول جميع الرعايا الأجانب لمدة 10 أيام أخرى، للحد من انتشار المتحور الجديد "أوميكرون".

وقال بيان مشترك صادر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الصحة نيتسان هورويتز، اليوم الجمعة 10 ديسمبر، إن القيود تستمر على الركاب الذين يصلون إلى مطار بن جوريون الدولي حتى 22 ديسمبر على الأقل.

وأوضح البيان أنه يتم فرض قيود وحوافز إضافية على التطعيم خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: الليرة التركية تقترب من أدنى مستوياتها أمام الدولار

اتخذت الحكومة الإسرائيلية قرارًا بفرض حجر صحيٍ لمدة أسبوع على العائدين إلى دولة الاحتلال من الخارج من غير المتلقين للقاح كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي الوباء.

 

ومن المقرر أن تُخضع إسرائيل العائدين من الخارج غير المتلقين للقاح كورونا للعزل لمدة أسبوع، وذلك بحسب موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية.

وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الصحة نيتسان هوروفيتش قررا أن العائدين من البلدان المصنفة على أنها صفراء وبرتقالية ولم يتم تطعيمهم سيحتاجون إلى 7 أيام من العزل.

وأوضحت الصحيفة أنه سيفرض على العائدين أيضًا إجراء فحصين سلبيين عبر جهاز "PCR"، في اليومين الأول والسابع.

وأغلقت إسرائيل حدودها أمام المواطنين الأجانب، اليوم الاثنين 29 نوفمبر، لمدة أسبوعين، وفقًا لأمر اللجنة الحكومية بشأن فيروس كورونا، بسبب انتشار سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا.