الخلطة السحرية.. الصحة تحذر من حقنة البرد: لا تساعد في العلاج وتضعف المناعة

حقنة البرد
حقنة البرد

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان، تحذيرًا للمواطنين من استخدام حقنة البرد والتي يطلق عليها الخلطة السحرية المستخدمة في علاج البرد لما لها من تأثيرات ضارة على صحة الإنساان.

ونشرت صفحة المتحدث باسم وزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن حقنة البرد التي يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد، والتي تتكون من مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن للآلام.

وواصلت الصحة تحذيرها، بأن المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد، كونها عدوى فيروسية، إنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية والإفراط في استخدامها يجعل الجسم مقاومًا لها على المدى البعيد.

واختتمت وزارة الصحة والسكان بيانها مؤكدة على أن الإفراط في استخدام الكورتيزون يسبب ضعفًا في المناعة وله أضرار كثيرة على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا| هيئة الدواء تحذر من حقنة الخلطة السحرية لعلاج البرد

ومن جانبه، قال الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون التواصل المجتمعى، إن الهيئة مسئولة عن الدور الرقابى الكامل على الأمن الدوائى المصرى.

وأضاف حمادة شريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية لما جبريل، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن الهيئة حذرت مراراً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية من خطورة المضادات الحيوية.