تغريم المحافظين 23 ألف إسترليني بسبب «شقة جونسون»

 رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون

لندن - وكالات الأنباء


خلص التحقيق حول مصدر الأموال التى استخدمها رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون؛ لتجديد شقته بداونينج ستريت، والتى بلغت قيمتها 200 ألف جنيه إسترلينى، إلى أنه انتهك قوانين الانتخابات.

وقالت لويز إدواردز، مديرة التنظيم فى اللجنة الانتخابية: «توصل تحقيقنا فى حزب المحافظين إلى أن القوانين المتعلقة بالإبلاغ عن التبرعات وتسجيلها لم يتم اتباعها»، معلنة عن فرض غرامة قدرها 17800 جنيه إسترلينى (حوالى 23 ألف و500 دولار أمريكى)..

وأوضحت اللجنة، فى تقريرها، أن «حزب المحافظين، كان مهملًا وفشل فى الإبلاغ بشكل كامل عن تبرع بقيمة 67801.72 جنيه من إحدى الشركات فى أكتوبر 2020»، موضحة أن «التبرع تضمن 52801.72 جنيه مرتبطًا بتكاليف تجديد شقة جونسون، لكن لم يتم الإبلاغ عنها على النحو المطلوب فى تقرير التبرع للربع الرابع من عام 2020 للحزب»..

وأضافت إدواردز: «نعلم أن الناخبين لديهم مخاوف بشأن شفافية تمويل الأحزاب السياسية، لذلك تم وضع متطلبات إعداد التقارير حتى يتمكن الجمهور من معرفة مصدر الأموال، والإبلاغ غير الدقيق يهدد بتقويض الثقة فى النظام»، معتبرة أن «قرارات وإجراءات الحزب عكست إخفاقات خطيرة فى أنظمة الامتثال الخاصة به».
 

إقرأ أيضاً|العمل من المنزل .. المملكة المتحدة تبدأ في تطبيق الخطة «ب» من إجراءات مكافحة كورونا