النقل: ظاهرة خطيرة تصيب الركاب وتضر بالعربات

حجارة الأطفال تستهدف قطارات السكة الحديد

حجارة الأطفال تستهدف قطارات السكة الحديد
حجارة الأطفال تستهدف قطارات السكة الحديد

طالبت وزارة النقل، المواطنين، بالمساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكل المواطنين، والذى يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى، مما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب فى إلحاق أضرار بالقطارات والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية

.

 

مما يشكل عبئا على تلك الميزانية التى يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية، و استكمال المشروعات الضخمة التى يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية.


وتناشد الوزارة المواطنين، بالمشاركة فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التى تسبب اصابات الركاب وسائقى القطارات، وتحدث اضرارا فى الجرارات وعربات القطارات.

 

هيب الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية المواطنين، بالمشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التى تسبب  أضرار للركاب وسائقي القطارات، وأضرار فى جرارات وعربات القطارات.

 

الفريق كامل الوزير

في سياق متصل، وجه الفريق كامل الوزير وزير النقل، بسرعة الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية الخاصة بدخول وخروج الركاب لحوكمة عملية الدخول الى الارصفة وضمان عدم دخول أي راكب بدون تذكرة حفاظًا على موارد الهيئة لاستغلال حصيلة التذاكر في شراء قطع الغيار اللازمة واستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وتم البدء كمرحلة أولى بـ4 محطات رئيسية؛ هي محطات «مصر بالقاهرة - الجيزة - مصر بالإسكندرية - سيدي جابر

أقرا ايضا | وزير النقل يكشف معدلات تنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة