نقل مدير مدرسة بالقليوبية ومدرستان على خلفية مصرع طالب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلف ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بنقل مدير مدرسة كفر الشهاوي الإعدادية إلى مدرسة تصفا الإعدادية المشتركة، كما نُقلت مدرستان بالمدرسة إلى داخل الإدارة إلى مدارس أخرى، وذلك على خلفية واقعة سقوط طالب من الطابق الرابع.

كان قد لقي طالب بالصف الثاني الإعدادي مصرعه إثر سقوطه من الطابق الرابع بمدرسة كفر الشهاوي خاطر الإعدادية التابعة لإدارة كفر شكر بالقليوبية ونقل الطالب إلى المستشفى ولفظ أنفاسه الأخيرة خلال محاولة إسعافه.

وكشفت التحقيقات أن المدرستين لم يقصروا في الواقعة، وأن الطالب سقط بمفرده من الطابق الرابع، وأن المدرسة تعمل فترة مسائية وأن الطالب المتوفى يدعى "عمر.ع.م" بالصف الثاني الإعدادي وخرج من الفصل خلال حصة العلوم بعد استئذان المدرس للذهاب إلى دورة المياه وفجأة سقط من الدور الثالث دون أن يعلم أحد سبب سقوطه.

وفي سياق آخر، وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرًا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين، واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية، كما وجه المحافظ، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيء، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ.
 

اقرأ أيضا:  صقيع ورياح محملة بالأتربة تضرب قرى ومدن محافظة القليوبية