صقيع ورياح محملة بالأتربة تضرب قرى ومدن محافظة القليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة القليوبية، حالة من الطقس البارد والرياح الشديدة المحملة بالأتربة، على مناطق متفرقة من القرى والمدن، فيما طالب مرور القليوبية بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

كان قد أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوى بدأ يقترب من شمال غرب مصر وخلال الساعات القادمة يبدأ انخفاض كبير وملحوظ على غرب البلاد لكون هذا المنخفض منخفض قطبي، ثم يتقدم الانخفاض تدريجيا ليشمل كل أنحاء البلاد.

وحذر الخبراء، المواطنين خلال الساعات القادمة من النشاط المتوقع للرياح والذي يشمل محافظة مطروح والوادي الجديد ثم يتقدم إلى الإسكندرية والدلتا حتى القاهرة والجيزة وبعض الأماكن من شمال الصعيد مثل الفيوم.

كما وجه الخبراء، تحذير لسكان مدينة السلوم وبراني من قوة نشاط الرياح عليهم خلال الساعات القادمة والذي يصل إلى حد العاصفة وأجواء صعبة.

وحذر الخبراء، مع دخول ساعات المساء تتحرك هذه العاصفة الترابية شرقا لتصل إلى شرق مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية وأماكن الدلتا وخاصة غرب ووسط الدلتا ومدن القناة وربما تطال اجزاء من غرب القاهرة والجيزة.

وأكد الخبراء، عدم التعامل مع مسطح البحر المتوسط فهو مضطرب تماما وغير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة، وعدم الاقتراب من شاطئ البحر لسكان المدن الساحلية نظرا للارتفاع الكبير المتوقع للأمواج والذى يتخطى الـ5 أمتار.

 

اقرأ أيضا

 أتربة وعواصف وأمطار ومنخفض.. 4 ظواهر غير مستقرة تضرب البلاد

 

وأجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية مفاجئة بشوارع مدينة شبرا الخيمة للاطمئنان على الحالة المرورية والإشغالات بالشوارع والأنفاق والنظافة وخلو الشوارع من الباعة الجائلين ومتابعة مخالفات المحلات والكافيهات والتزامهم بالاجراءات الاحترازية الصادرة طبقًا لقرار مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا. 

بدأ المحافظ الجولة، بالقيام بحملة اشغالات بشارع 135، حيث تم إزالة 5 عربات باعة جائلين كانت تتسبب في عرقلة الحركة المرورية فضلاً عن تشوية المظهر الحضاري، وتم مصادرة العربات وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، كما تم مصادرة 3 عربات كارو يستخدمها النباشين في أعمال نبش صناديق القمامة والقاءها بالشارع.

وتابع المحافظ الجولة بشارع 15 مايو وشارع ترعة الشابوري بحي شرق شبرا الخيمة، حيث استكمل المحافظ الحملة بالتعاون مع قسم ثان شبرا الخيمة لازالة الاشغالات والمخالفات، حيث تم إزالة العديد من عربات الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة، كما تم غلق 4 كافتيريات مخالفة وتحرير المحاضر لأصحابها. 

كما تم إزالة العديد من السيارات المكهنة التي تعرقل الحركة المرورية وتشويه المظهر الحضاري للشوارع، كما اشتملت الحمله على المرور على المحلات ومراجعة تراخيصها، حيث تم غلق العديد من المحال التجارية لممارستهم النشاط بدون ترخيص أو انتهاء الترخيص. 

كما تم المرور خلال الجولة على أعمال النظافة بشوارع 135 وشارع 15 مايو وشارع ترعة الشابوري بإزالة تراكمات القمامة، وتكثيف السيارات والمعدات بتلك الشوارع حتي يتم إزالة التراكمات بشكل فوري.