إيقاف مدير الإدارة الهندسية بـ«أولاد صقر» و٣عاملين بالمحليات عن العمل

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إيقاف 4 مسئولين بمركز أولاد صقر لإهمالهم فى عملهم وعدم إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

كان المحافظ قد تلقى شكاوى من العديد من المواطنين بانتشار ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية بصورة تشكل خطر داهم على الثروة الزراعية والأمن الغذائي وكذلك البناء العشوائي والإشغالات. 

اقرأ أيضا|محافظ الشرقية يكرم 47 من ذوي الهمم في احتفالية بالعاشر من رمضان


كلف المحافظ لجنة من المتابعة الميدانية للمرور المفاجئ في مركز أولاد صقر والتي أثبتت صحة ما جاء في الشكاوى وقامت بإعداد تقرير ورفعه للمحافظ والذي قرر إيقاف كلاً من
- مدير الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة أولاد صقر، و3  من المسئولين بالوحدتين المحليتين بالصوفي وزور أبو الليل، عن العمل إحتياطياً لمدة ثلاثه أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معهم أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف، وذلك للإهمال والتقصير في العمل، مؤكداً على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

 أوضح المحافظ أن القرار جاء بعد الإطلاع على القانون رقم 43 لسنه 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية و لائحته التنفيذية وتعديلاتهما وعلى القانون رقم 81 لسنه 2016 بشأن أعمال الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية،  وعلى مذكرة إدارة المراجعة الداخلية والحكومة بالمحافظة وعلى مأمورية التحقيق رقم 498 لسنه 2021 تحقيقات المحافظة.