إهداء درع جامعة المنوفية لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في مواجهة الفكر المتطرف

درع جامعة المنوفية لوزير الأوقاف
درع جامعة المنوفية لوزير الأوقاف

استقبل الدكتور عادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمبنى رئاسة الجامعة اليوم الثلاثاء.

وأشاد رئيس الجامعة، خلال اللقاء، بجهود د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في خدمة الدعوة ونشر الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن وزير الأوقاف يجمع بين الجانبين العلمي والعملي في دقة بالغة.

 

وأشار د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى ضرورة الاهتمام بالعلم، ومواكبة متطلبات العصر، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف تتخذ من مواكبة العصر في خطب الجمعة منهجًا لها، حيث حددنا موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان: "مواجهة الفساد مسئولية دينية ووطنية ومجتمعية" ، بمناسبة اليوم العالمي لمواجهة الفساد ، كما  خصصنا الخطبة التي تليها عن : "اللغة العربية والحفاظ على الهوية " بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

وأشاد الوزير، بالتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والجامعات المصرية من خلال بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة الأوقاف والجامعات المصرية، ومنها جامعة المنوفية، حيث تم التحاق عدد من الأئمة بالدراسات العليا بجامعة المنوفية بناء على بروتوكول التعاون مع الجامعة، إضافة إلى الدورات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجامعات سواء في  علم النفس أم علم الاجتماع أم اللغة العربية ، للانفتاح على أنواع الثقافة المتنوعة.

وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على رفع كفاءة جميع العاملين بها من خلال الدراسات العليا والبحث العلمي والبرامج التدريبية، بلغ إجمالي الحاصلين على الدكتوراه من الأئمة الذين اجتازوا اختبار التميز العلمي ( 674 ) إمامًا كما بلغ إجمالي الحاصلين على الماجستير من الأئمة الذين اجتازوا اختبار التميز العلمي ( 1644 ) إمامًا وبلغ عدد الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا نظام السنتين من الأئمة الذين اجتازوا اختبار التميز العلمي ( 2163 ) إمامًا وبلغ إجمالي عدد الأئمة المسجلين بالدراسات العليا على منحة الماجستير ( 865 ) إمامًا، كما تعقد وزارة الأوقاف دورات متتابعة  ، ومسابقات تثقيفية متنوعة لئلا نتوقف عن تطوير ورفع كفاءة جميع العاملين بالأوقاف في كل المجالات. 

 

وفي ختام اللقاء، أهدى د. عادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف درع جامعة المنوفية، تقديرًا لجهوده في خدمة الدعوة ونشر الفكر الوسطي المستنير.

اقرأ أيضا: مختار جمعة: صلاة الجنازة ستكون في مساجد محددة