رياح وأتربة.. «خبراء» يوضحون أسباب ضعف الأمطار على المحافظات| صور

رياح وأتربة وغبارعلى محافظات مصر الداخلية
رياح وأتربة وغبارعلى محافظات مصر الداخلية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي بدأ يدخل إلى شمال غرب مصر الآن فى  مدن غرب محافظة مطروح السلوم وبراني واحتمال سيوة ومدينة مطروح يصاحبه قوة الرياح العاصفة والمثيرة للرمال والأتربة والتي ستتجه شرقا.

وأضاف الخبراء، أن مع تحرك المنخفض للشرق يصطدم بالمرتفع الجوى في الطبقات العليا المتمركز على السعودية وهو ما يجعله يبتعد قليلا عن السواحل الشمالية المصرية، وذلك يضعف الأمطار على الأماكن الداخلية وفرص الأمطار من مساء، اليوم، وخلال يوم غدا الأربعاء ستكون من نصيب السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

 

وأكد خبراء الأرصاد، أن الطقس غير مستقر ويتوقع طقس غائم، اليوم الثلاثاء، مع نشاط نسبي للرياح مع هبات طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلا.

وأضاف الخبراء، أنه اعتبارا من مساء، اليوم، الثلاثاء، تنشط الرياح مع هبات قوية علي شمال غرب البلاد مع غبار مثار قد يصل لحد العاصفة يمتد صباح يوم، الأربعاء، علي كافة سواحلنا الشمالية مع اضطراب حالة البحر المتوسط يمتد نشاط الرياح يوم الأربعاء مع هبات قوية مع غبار مثار علي الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.

وأضاف الخبراء، قد يصل لحد العاصفة علي الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية ذروة نشاط الرياح يوم الأربعاء من بعد الظهر وحتى مساء نفس اليوم، هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة الشده على سواحلنا الشمالية اليوم، قد تمتد إلى أمطار خفيفة علي شمال الدلتا.

 

ويتوقع الخبراء، ليلاً انتشارا للغبار من متوسط لكثيف على شمال غرب البلاد، الثلاثاء، بفعل الرياح الجنوبية الغربية ومن المحتمل أن ينتقل تأثيره بشكل أخف للشرق حيث الإسكندرية وغرب وجنوب الدلتا والقاهرة وشمال ووسط الصعيد مع الساعات الأولى ليوم الأربعاء.

 

وبالنسبة للرياح القوية نهار الأربعاء بشمال البلاد فمصدرها البحر المتوسط ويتلاشى انتشار هذا الغبار معها بينما تكون مثيرة للأتربة العادية الموجودة داخل المكان نفسه بالنسبة لجنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.

 

اقرأ ايضا

 الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض التنين