ضبط 26 تاجر مخدرات و10 أشخاص هاربين في حملة أمنية بالقليوبية

مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، حملة مكبرة لاستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

البداية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأموري مراكز وأقسام الشرطة بالقليوبية بشن حملة مكبرة على الخارجين على القانون من مروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 10 اشخاص متهمين كانوا هاربين من قضايا مختلفة وصادر لهم اوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

اقرأ أيضا| وفد من ضباط وضابطات مديرية أمن القليوبية بمقر مستشفى بنها الجامعي

كما اسفرت الحملة عن ضبط 14 قطعة سلاح ناري وأبيض بحوزة عدد من المتهمين وضبط 20 قضية اتجار في المواد المخدرة ضبط خلالها كميات من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 26 متهم لعدد 9منهم معلومات جنائية كما تمكنت الحملة من تنفيذ 7674 حكم قضائي متنوع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري إستمرار الحملات.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط تشكيل عصابي مكون من  3 أشخاص، تخصص نشاطهما فـي سرقة المساكن والمخازن بأسلوب «التسلق وكسر الأبواب» ووقائع خطف الهواتف المحمولة من المواطنين بالطريق العام،  بنطاق دائرة مركز شرطة القناطر بالقليوبية، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية عندما تلقي اللواء محسن شعبان مدير امن القليوبية اخطارا من العميد انور حشيش مأمور مركز شرطة القناطر يفيد ورود بلاغات من المواطنين بتعرضهم لسرقة مساكنهم وخطف هواتفهم المحمولة أثناء سيرهم في الطريق العام من قبل مجهولين.

وجرى تشكيل فريق بحثي اشرف عليه اللواء محمد عنانى مدير ادارة البحث الجنائي وبقيادة المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر وعقب تقنين الإجراءات  تم إستهدافهم وأمكن ضبط  3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فـي إرتكاب وقائع سرقات المساكن والمخازن بأسلوب "التسلق وكسر الأبواب" وكذا وقائع خطف الهواتف المحمولة من المواطنين بالطريق العام وبحوزة أحدهم بندقية خرطوش  وعدد من الطلقات من ذات العيار، وقيامهم بالتصرف فـي متحصلات  تلك الوقائع لدى عملائهم 6 أشخاص ، لثلاثة منهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة القناطر بالقليوبية.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 6 وقائع ، كما أقر أحدهم بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامى، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.