تعليم المنوفية يعلن عن تنظيم مسابقة «الأبحاث في تاريخ الفن والتذوق الفني» 

الأستاذ هاني عنتر المدير
الأستاذ هاني عنتر المدير

أعلنت  مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، عن تنفيذ مسابقة «الأبحاث في تاريخ الفني والتذوق الفني» لجميع طلاب المدارس الحكومية  والخاصة  للعام الدراسي 2021  / 2022 للمراحل التعليمية ( الإبتدائية / الإعدادية / الثانوية / التربية الخاصة ).

وصرح هاني عنتر مدير المديرية، أن الأبحاث للمرحلة الإبتدائية تتضمن عمل ألبوم بعنوان (موكب المومياوات الملكية ) يضم صورا من احتفال مثير شاهده العالم بخصوص موضوع الألبوم  وبخصوص المرحلة الإعدادية فيقوم الطالب بعمل بحث عن أحد الفنانين المصريين ( الفنانة / جاذبية سري أو الفنان / مصطفى الرزاز أو الفنان / محمود مختار ) على أن يتضمن البحث نشأة الفنان والمدارس الفنية التي ينتمي إليها وأهم أعماله الفنية.

وبخصوص المرحلة الثانوية  يقوم الطالب بعمل بحث مستعينا بالصور والرسومات التوضيحية لأحد فناني الحركات الفنية الحديثة أو فنون عصر النهضة أو الفن الإسلامي متضمنا السمات الفنية التي تميز كل فن من الفنون.

أما بالنسبة للتربية الخاصة فيقوم الطالب بعمل ألبوم بعنوان (الحرف الشعبية) يضم صورا للحرف الشعبية الحديثة والقديمة على ألا يزيد عدد صفحات البحث عن خمسة صفحات.

وأوضح مدير المديرية، أن شروط الاشتراك في هذه المسابقة أن يتناسب الغلاف مع موضوع البحث أو الألبوم ويقوم توجيه التربية الفنية بتقييم جميع الأعمال المقدمة من الطلاب واختيار عدد 15 بحث فقط بكل مرحلة تعليمية ويتم رفع هذه الأعمال على قناة التربية الفنية الخاصة بالوزارة على منصة التعليم ( Teams ) في موعد أقصاه الإثنين 10 / 1 /2022 .

تأتي هذه المسابقة في إطار حرص قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم على  تشجيع الطلاب لممارسة الأنشطة المختلفة لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات الفنية لديهم .

اقرأ أيضا | التعليم تطالب المدريات بتوزيع إقرار ولي الأمر بالموافقة على التطعيم

من جهة اخرى اعتمد هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المديرية عن المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2021 / 2022 بعد انتهاء الانتخابات التي أجريت اليوم تحت إشراف سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف العام على الأنشطة التربوية والثقافية بالمديرية وحضور سلوى مدين  موجه عام التربية الاجتماعية وحسام الشنواني مسئول الاتحادات الطلابية بالمديرية و أسفرت  الانتخابات عن فوز الطالب محمد عصام فوزي خليل (إدارة السادات التعليمية) بمنصب الأمين بينما فاز الطالبة رنا هاني محمد ناصر بمنصب الأمين المساعد فيما فاز الطالب أحمد محمد كمال الدين مشعل ( إدارة الباجور التعليمية ) بمنصب  مقرر اللجنة الاجتماعي.

وفي سياق متصل فاز الطالب يوسف أحمد محمد عمران (إدارة سرس الليان التعليمية) بمنصب المقرر الديني والثقافي بينما فازت الطالبة أميرة يحيى شوقي محمد حسين (إدارة السادات التعليمية) بمنصب مقرر اللجنة الرياضي فيما فازت الطالبة فاطمة مصباح أحمد السيد (إدارة أشمون التعليمية) بمنصب المقرر العلمي للجنة كما فازت الطالبة صفوة خالد السيد ( إدارة قويسنا  التعليمية ) بمنصب المقرر الفني للجنة .

كان تعليم المنوفية قد أعلن تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المديرية للمرحلة الإعدادية عن العام الدراسي الحالي .