سرب من الحيتان يحاصر قارب بدافع الفضول| فيديو 

سرب من الحيتان يحاصر قارب
سرب من الحيتان يحاصر قارب

 

انتشر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرته الصفحة المتخصصة بعالم البحار والمحيطات،  لحظة قيام سرب من الحيتان بمحاصرة قارب، لكن ليس لهدف عدائي بل بدافع الفضول فقط.

وعلق الخبراء بعبارة "المشاهد التي لا تصدق"، نظراً لحدوث لقاء غريب بين مجموعة من الناشطين على متن رحلة بحرية وسرب من الحيتان الرمادية الودودة في سواحل كاليفورنيا.


وظهر خلال مقطع الفيديو، كيف حاصرت الحيتان الفضولية القارب، حيث تجمع سرب منها حوله واقتربت رؤوس الحيتان بشكل كبير منه في محاوله لرصد ما بداخل القارب، وذلك حسب ما نشرته صفحة "oceansnation"، التي تشارك منشورات لمخلوقات المحيطات والبحار.


ويذكر أن هذه الحيتان الضخمة تعرضت لحملة صيد كبيرة جدا بين القرن الـ17 و20، لدرجة أنها كانت على شفا الانقراض، لكن لحسن الحظ وبمساعدة من المنظمات العالمية، أصبحت هذه الحيتان من الأنواع المحمية وصيدها يعتبر غير قانوني، لتعود أعدادها للارتفاع من جديد، حيث يتوقع وجود حوالي 20 ألفا منها حاليا.


ويعتبر هذا الحوت الرمادي هو من الثدييات البحرية الكبيرة التي هي في الأساس جزء من رتبة حيتان البالين، وتنتمي أيضا إلى أسرة تضم كل من الدلافين وخنازير البحر .