السيسي.. أول رئيس يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة ويقدم الدعم الكامل لهم

ذوي الاحتياجات الخاصة
ذوي الاحتياجات الخاصة

أظهر الرئيس السيسى اهتماما بالغًا بذوي القدرات الخاصة بالتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم.


ولم يبخل الرئيس السيسي لحظة واحدة فى الإستجابة لهم، من أجل تحقيق رغباتهم ، وكان داعما لهم في كل المناسبات والمحافل الرياضية وكرمهم وجعل لهم عاما لذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى  قانون يدعم كل حقوقهم فى الدولة وحرصه على تكريم الأبطال والبطلات المتوجين بميداليات بطولة العالم للمعاقين ذهنيا بأستراليا واستضافة مصر لأول دورة ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص.

وكرم الرئيس السيسى أبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية والعسكرية

كما طالب المسؤولين بتوفير متطلبات أصحاب القدرات الخاصة من مرافق تسهل حركتهم وسيرهم سواء فى الشوارع أو وسائل النقل العامة، وأشاد أبطال الألعاب البارالمبية بقرار الحكومة مساوتهم لأول مرة مع أبطال دورة الألعاب الأولمبية فيما يتعلق بمستوى التكريم والأوسمة والمكافآت المالية.

يقام تحت رعاية الرئيس السيسي احتفالية "قادرون بإختلاف"، وهو تقليد سنوى لإبراز مدى النجاح والتقدم فى شأن دمج ورعاية وتمكين ذوى القدرات والهمم، وتُعد هذه الاحتفالية خير دليل على بذل الجهد والعطاء مع أسرهم وكل المؤسسات التربوية والتدريبية والتأهيلية المعنية وذلك فى شتى المجالات.

وتشهد الاحتفالية مشاركة عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الهمم فى مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتتم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للإعاقة، وتشارك فى تنظيمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، والذى يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس السيسى.

كما تشارك الوزارة الشباب والرياضة بمجموعة من الفقرات والتى تُعد نتاج مراكز الفنون والابداع بمراكز الشباب والتى يشرف عليها مكتب ذوى القدرات والهمم بالإدارة المركزية لشئون الوزير.

وتهدف الاحتفالية إلى إدماج ذوى القدرات والهمم مع اقرانهم من نشء مصر وشبابها فى مختلف القطاعات وجميع المحافظات، فى مختلف الجوانب الاجتماعية. 

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: مؤسسات الشرطة تتابع جرائم التنمر باهتمام