وزير التعليم يحتفل بتقدم مصر 48 مركزًا في مؤشر التعليم الفني| إنفوجراف

 د.طارق شوقى
د.طارق شوقى

 

نشر د.طارق شوقى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار قائلا،" نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنفوجرافا جديدا، أشار إلى أن مصر قفزت 48 مركزا في مؤشر التعليم الفني والمهارات التقنية وفقاً لـ"المؤشر العالمي لتنافسية المواهب 2021"، الصادر من جامعة إنسياد.
تقدمت مصرُفي عدد كبير من المؤشرات المكونة للمؤشر العالمي لتنافسية المواهب الصادر عن جامعة إنسياد. وقادت المؤشرات الفرعية الخاصة بالمرأة و #التعليم_الفني الأداء المتميز لمصر بالإضافة إلى عدد كبير من المؤشرات الفرعية التي يمكنك التعرف على أهمها في هذا الإنفوجرافيك.
يذكر ان اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التوجيه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية؛ أملًا في توطين الصناعات الكبرى، لتصبح السوق المصرية مفتوحة أمام الشباب المصري.


وأشار إلى أن وزارة التربیة والتعلیم بدأت اعتبارًا من یولیو 2018 في تبني إستراتيجية واضحة لإصلاح وتحويل وتطوير التعلیم الفني، حيث تم بناء ھهذه الإستراتيجية على خمس ركائز تتمثل في تحسین الجودة عن طریق إنشاء ھیئة مستقلة لضمان الجودة والاعتماد في مجالات التعلیم الفني والتقني والتدریب المھني.


واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من نماذج المدارس التي تم إنشاؤها خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تعتمد على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في تدريب الطلاب بها بمختلف الأقسام، والتي من بينها مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني إمكانية مشاركة ما تم عرضه اليوم فى برنامج (هى تقود) فى منتدى شباب العالم القادم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.