بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني.. «بيت لحم» تحتفي بإضاءة شجرة عيد الميلاد

جانب من إضاء الشجرة
جانب من إضاء الشجرة

احتفلت مدينة بيت لحم، مساء اليوم السبت، بإضاءة شجرة عيد الميلاد، في ساحة كنيسة المهد، بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ممثلا عن الرئيس محمود عباس، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي كلمته، قال اشتية: "النور واحد والظلمات متعددة وشعبنا ينشد النور ويحارب الظلمات، ونعيش هذا العام ظلمات الاحتلال وكورونا والانقسام".

وأردف قائلًأ: "نواجه استعمارًا استيطانيًا إحلاليًا يقصد أرضنا وشجرنا وأولادنا وشبابنا ومياهنا ومقدراتنا، ويحاول كسر عزيمتنا، ولكن بصدورنا وصمودنا وعزيمة شعبنا، لن ينال منّا ومن معنوياتنا بشيء، يبني جدرانا فتخترقها ونعبر، يضع الحواجز لتعيقنا فنمضي في طريقنا ونعبر، ويضع أولادنا في السجون فنستمر بصمودهم، ويقتل أطفالنا وأهل الشهداء يسيروا إلى الأمام".

وتابع: "نحن أهل هذه الأرض.. بنيتنا من طينتها.. وسنبقى هنّا وأما الباقون فليرحلوا. وفلسطين أرض المعجزات، أرض الإسراء والمعراج، هنّا شفي المرضى وهنّا عاد الموتى إلى الحياة، وهنّا طائر طار من الطين".

ومضى يقول: "عندما ننادي بدولتنا المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، نفتح المجال من أجل الإجماع الوطني والإقليمي والدولي من أجل الدولتين، لكن سياسة هذه الحكومة الإسرائيلية والحكومات السابقة هي تدمير ممنهج لحل الدولتين".

وحضر حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد، محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رلى معايعة، وعدد من الوزراء والمسؤولين والمطارنة ورجال الدين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين وقادة الأجهزة الأمنية والآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف المحافظات ومن داخل أراضي الـ 48.

وقال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان إن "إضاءة شجرة الميلاد اليوم هي مناسبة وتقليد نعتز به في بيت لحم"، مشيرًا إلى أن "رسالة الميلاد هي بشرى المحبة، والعدل، والسلام للعالم أجمع".

اقرأ أيضًا| زينة عيد الميلاد تتسبب في إصابة 6 نساء بسويسرا