ترتيب المجموعات بعد انتهاء ثاني جولات كأس العرب.. 4 متأهلين لربع النهائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تقام في قطر حتي 18 ديسمبر المقبل . وأقيمت خلال الجولة 8 مباريات على مدار يومي الجمعة والسبت  بواقع مباراتين في كل مجموعة .

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وأسفرت الجولة الثانية عن تاهل منتخبات  قطر عن المجموعة الأولي والمغرب عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة  .

وجاء ترتيب المجموعة الاولي كالتالي : 

1 – قطر 6 نقاط .
2 – العراق نقطتين .
3 – عمان نقطة واحدة .
4 – البحرين نقطة واحدة .

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب القطري لربع نهائي بطولة كأس العرب عن المجموعة الأولي بشكل رسمي ومن المقرر أن تحدد الجولة الأخيرة بطاقة التأهل الثانية بين العراق والبحرين وعمان .

وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي :

1 – الإمارات 6 نقاط 
2 – تونس 3 نقاط 
3 – سوريا 3 نقاط
4 – موريتانيا دون نقاط 

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة مواجهة بين تونس والإمارات بالإضافة إلي مواجهة بين سوريا وموريتانيا. حيث سيتحدد صدارة المجموعة وبطاقتين التأهل عقب الصراع القوي الذى اشتعل بهزيمة تونس ودخول سوريا في المنافسة .

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي : 

1- المغرب 6 نقاط 

2- الاردن 3 نقاط

3- السعودية نقطة واحدة

4- فلسطين نقطة واحدة

وبهذا الترتيب تأهل منتخب المغرب لربع النهائي بينما سيتم تحديد صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة فى الجولة الثالثة والأخيرة حيث ستقام مباراتين بين السعودية والمغرب والأردن وفلسطين .

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة :

1 - مصر 6 نقاط

1- الجزائر  6 نقاط

3- لبنان  دون نقاط

4- السودان دون نقاط

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة ،  بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط. وانتهت المنافسة بالكامل داخ المجموعة عقب حسم مصر والجزائر الصدارة حيث يتبقى فقط المنافسة على صدارة المجموعة.

يذكر أن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة ستنطلق  يوم الإثنين المقبل وتنتهي يوم الثلاثاء .

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

كيف تساوي مصر والجزائر فى اللعب النظيف قبل المواجهة المنتظرة فى كأس العرب