الأنبا دانيال يتراس حفل ختام أنشطة الشباب لعام 2021 بالمعادي

الأنبا دانيال
الأنبا دانيال

 نظمت إيبارشية المعادي ودار السلام والبساتين اليوم حفل ختام أنشطة الشباب للعام الجاري 2021 بحضور نيافة الأنبا دانيال أسقف الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس وعدد من الآباء الكهنة وخدام الشباب إلى جانب أكثر من مئتي شاب وشابة.

وأقيم الحفل في كنيسة رئيس  الملائكة ميخائيل بالمعادي، وحرص نيافة الأنبا دانيال خلاله على التعرف على آراء الشباب في المحتوى الخاص بالمسابقات وكذلك طريقة التقييم. 

وأعرب الشباب عن رضائهم بالمحتوى وطريقة المجموعات في الامتحان التي رأوا أنها زادت من حماسهم ودعمت روح التعاون بينهم.

 وضم النشاط الصيفي هذا العام بعض الأنشطة الفريدة مثل ركوب الدراجات بالإضافة إلى عدد من  الأنشطة الدراسية والرياضية والفنية.

ووزع نيافة الأنبا دانيال على الشباب في ختام الحفل الهدايا الخاصة بالمسابقات التي شاركوا فيها.

وكان قد شهد نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس ، تخرج الدفعة الرابعة في معهد القديس أثناسيوس للعقيدة الأرثوذكسية بالمعادي والتي ضمت ٢٩ دارسًا ودارسة في مسرح كنيسة الشهيد مار جرجس بكوتسيكا (مقر المطرانية)، بالإضافة إلى قبول ٦٢ للدراسة بالدفعة الجديدة.

جدير بالذكر انه بتخرج الدفعة الرابعة يصل عدد خريجي المعهد منذ بدأ عام ٢٠١٦  إلى ١٤٧.

صلى نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، اليوم، صلوات التكريس لثلاث من طالبات التكريس المكرسات بكنيسة الشهيد مارجرجس بكوتسيكا (مقر المطرانية)، وبعدها صلى نيافته القداس الإلهي وألقى على المكرسات كلمة عن الفضائل الثلاثة التي يجب أن تتحلى بها المكرسة، وهي التجرد والاتضاع والطاعة.

والمكرسات الجديدات، واللاتي اجتزن فترة اختبار تجاوزت السنتين، هن:تاسوني كيريا، وتاسوني برسكيلا، وتاسوني هيلانة، ليصبح عدد المكرسات بإيبارشية المعادي ٢٤ مكرسة.

اقراء ايضا«إيبارشية المعادي» تختتم مهرجان النيروز 2021