غرفة السياحة توفر خدمة « واتس آب» ووحدة مراقبة إستعداداً لموسم العمرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوضحت غرفة الشركات السياحية بأنها في اجتماعات مستمرة لبدء موسم العمرة لعام 1443 هجرية، بعد فتح الطيران المباشر بين مصر والسعودية، وفتح باب العمرة أمام المصريين.

واعلنت غرفة الشركات انها أنشأت «وحدة مراقبة سوق العمرة» لرصد أية إعلانات أو مخالفات من شأنها الإضرار بالشركات السياحية والمواطنين على حد سواء.

واضافت الغرفة أنه تم تفعيل خدمة الواتساب على رقم (0150360556) لاستقبال بلاغات عن أي وسيط، أو كيان غير مرخص يقوم بإصدار أية إعلانات عن برامج عمرة في الوقت الراهن، وذلك حتى يتسنى للغرفة التدخل لدى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم تجاه الأمر.

وجاء ​ ذلك نظراً لقيام بعض الكيانات غير المرخصة والوسطاء بالإعلان عن برامج العمرة للمواطنين لموسم 1443 هجرية، وتحصيل مبالغ مالية وجوازات سفر منهم، وذلك بالمخالفة للتعليمات والقرارات المنظمة لنشاط العمرة في السوق المصري، والتي تقتصر الإعلان عن برامج العمرة من خلال الشركات السياحية المرخص لها بتنظيم رحلات العمرة فقط و من خلال بوابة العمرة المصرية.

وأهابت الغرفة بالشركات السياحية عدم الإعلان عن أي برامج عمرة إلى حين الإعلان عن بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد 1443 هجرية، من جانب وزارة السياحة والآثار، وذلك تجنبا لوقوع الشركة المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 وتعديلاته والقانون رقم 72 لسنة 2021 "قانون إنشاء بوابة المصرية للعمرة"