صور| أردني يحقق حلمه بالطيران ويبني «كابينة قيادة» داخل منزله

صورة من كابينة القيادة
صورة من كابينة القيادة

حقق رجل في العقد السابع من عمره، حلمه بأن يصبح طياراً، لكنّ ظروفه لم تسمح له، فقرر بناء قمرة قيادة طائرة في قبو منزله لتحقيق حلمه بالتحليق في رحلات افتراضية من المنزل.

وقال الرجل الأردني محمد ملحس، الذي يبلغ من العمر 76 عامًا، إنه كان يحلم طوال عمره بأن يصبح طيرانًا، لكن الظروف لم تمنحه حلم حياته، مضيفًا: "منذ الأزل كان الإنسان يشاهد الطيور في عنان السماء ويحلم بالطيران بحرية".

وأضاف "ملحس": "منذ كان عمري 10 سنوات عندما كنت ألعب مع زملائي بالطائرات الورقية خلال العطل الصيفية المدرسية كنت أقول مع نفسي: كيف باستطاعة هذه الأوراق أن تحلق هكذا عالياً في السماء، منذ ذلك الحين تولدت عندي رغبة وحب للطيران".

وأوضح ملحس، أن المشروع استغرق ما يقرب من 3 سنوات، بمساعدة عدد من أصدقائه من مهندسي الإلكترونيات والكهربائيات بكلفة تجاوزت 6 آلاف دينار "8460 دولارًا" تمكنه من خوض تجربة الطيران بكل تفاصيلها وحيثياتها.

وتابع: «كان قلبي دائماً معلقاً في السماء وحلمي أن أصبح طياراً لكنّ الظروف لم تسمح بذلك إلا أن الشغف ظل في داخلي طوال حياتي».

اقرأ أيضا| «معجزة» ..رجل يعود للحياة بعد 7 ساعات في ثلاجة الموتى| فيديو

ويوضح ملحس أن «الأمر أشبه بخداع الدماغ، من خلال النظر تشعر وكأنك تطير في السماء، ولكنك في الحقيقة جالس في بيئة آمنة تسترخي على كرسي داخل منزلك بعيداً عن المخاطر».

ووضع أمامه ثلاث شاشات كبيرة ليشعر بالاندماج في محيطه، وذلك من خلال مقاطع فيديو مصممة لتتناسق مع تحركاته ليبدو وكأنه في طيران حقيقي في الجو، حيث السماء والغيوم والبر والأنهار والغابات والصحراء. كما في إمكانه تحديد الطقس خلال الطيران.