لأول مرة.. إصابة فرسي نهر بكورونا

أفراس النهر تصاب بفيروس كورونا
أفراس النهر تصاب بفيروس كورونا

 مساء أمس الجمعة أعلنت حديقة حيوان بلجيكية، أن اثنين من أفراس النهر تحت رعايتها، وضعا قيد العزل، بعد أن ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، وهي ربما المرة الأولى على الإطلاق التي تصاب فيها مثل هذه الحيوانات بهذا المرض.

ويقول فرنسيس فيركامن، الطبيب البيطري بحديقة حيوان أنتويرب: "على حد علمي، هذا هو أول تفشي مسجل بين هذه السلالات، في جميع أنحاء العالم، شوهد هذا الفيروس في الغالب في فصيلة القردة العليا والقطط".

وفي العام الماضي تم اختبار جميع حيوانات حديقة الحيوان للكشف عن فيروس كورونا، ولم يتم رصد أي حالة إصابة.

اقرأ ايضا:طياران تمكنا من قيادة طائرة لمدة 5 ساعات رغم حدوث عطل رهيب

ويقول المختبر البيطري الوطني البلجيكي، أن فرسى نهر بحديقة حيوان أنتويرب ويطلق عليهما إماني (14 عاما) وهيرمين (41 عاما) أصيبا بفيروس كورونا، ومن غير الواضح كيف أصيبا بالمرض، وكل منهما في صحة جيدة، بصرف النظر عن سيلان الأنف بشكل استثنائي.

وجاءت نتيجة اختبارات الفيروس لجميع العاملين بالحديقة، ويتعين عليهم وضع كمامات وغيرها من التدابير الاحترازية قبل التعامل مع من فرسي النهر.

ويقول فيركامن إنه قرر اختبار السائل السميك الخارج كإجراء احترازي، وتفاجأ بالنتيجة، وشدد الحراس قيود مكافحة الفيروس بأرجاء حديقة الحيوان.  

وقد تم إغلاق حظيرة أفراس النهر بالحديقة أمام الزائرين، ومن المقرر أن يتم إعادة فتحها فقط عندما تأتي نتيجة اختبار فرسي النهر سلبية.