التنمية المحلية تكشف تفاصيل إطلاق الإصدار الأول للبوابة الجغرافية الجيومكانية

خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

كشف خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل إطلاق الإصدار الأول للبوابة الجغرافية الجيومكانية لتحسين التواصل مع المواطنين.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية  على قناة "اكسترا نيوز"، إن البوابة تكون رابط بين وزارة التنمية المحلية وجميع المحافظات والمواطنين للتعرف على البرامج التي تقدمها الوزارة والمشروعات والخدمات .

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن البوابة تعتبر آلية من آليات دعم واتخاذ القرار وتساعد متخذ القرار ودراسة السيناريوهات التي تساعدنا في تقديم الحلول لمن يتخذ القرار، متابعاً: البوابة الجغرافية تربط المشروعات القومية بموقعها على الأرض في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنها مشروعات حياة كريمة وتطوير الريف المصري.

وأكمل: "يتم تحديث البيانات عن مختلف المشروعات التي يتم تنفيذ المشروع بها ويمكن للمواطن أن يراها عن طريق البوابة".

وفي سياق سابق أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن إطلاق الإصدار الأول للبوابة الجغرافية " الجيومكانية" لوزارة التنمية المحلية المنفذة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المعلومات عن البوابة الجغرافية " الجيومكانية ".

1-  إنشاء البوابة "الجيومكانية " يأتي في إطار حرص الوزارة الدائم على دعم المشروعات الرقمية لتحقيق اللامركزية في كل محافظة.
2-  تهدف البوابة إلى تحقيق أهداف برامج التنمية التى تستهدف رفع مستوى معيشة المواطنين اجتماعياً واقتصادياً.

3-  جاء إنشاء  البوابة "الجيومكانية "  تماشياً مع التطور التكنولوجي المستمر  لتضم الأنشطة والمعلومات والبيانات  المكانية ذات العلاقة بخدمات المواطنين من مبادرات ومشروعات مختلفة وذلك على خرائط جغرافية وكذا التواصل بين الوزارة والمواطنين .

4-  تهدف  "البوابة الجيومكانية "  إلى توفير تبادل المعلومات والبيانات الجغرافية وتحديثها بشكل دوري ،  وتوفير مجموعة من المؤشرات المحلية لاستخدامها في التنمية والتطوير و تطوير طرق التحليل المكاني ودراسة السيناريوهات لتقديم الحلول.

5-  توفر البوابة "الجيومكانية " التخطيط التنموي والمساعدة في ضمان وتقييم الخدمات المحلية.

6-  الإصدار الأول للبوابة يضم عدد من المشروعات والملفات الخاصة بالوزارة والمحافظات ومنها برنامج تطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومنظومة المخلفات الصلبة والخطط الاستثمارية والقضية السكانية .

7-  من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة استكمال باقى الملفات الخاصة من مشروعات وخدمات خاصة بالوزارة على "البوابة الجيومكانية " وفقاً لخطة العمل التي تم وضعها في هذا الشأن.

8-   سيتم إضافة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وتطوير المراكز التكنولوجية ومبادرة صوتك مسموع ومشروع مسار العائلة المقدسة وبرنامج " مشروعك " وصندوق التنمية المحلية  .

إقرأ أيضاً .. أبرزها رفع مستوى معيشة المواطنين .. 8 معلومات عن البوابة "الجيومكانية"