متحدث الوزراء: رسالة التسجيل للحصول على اللقاح لا تتعدى 24 ساعة

نادر سعد
نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه يجب أن تسارع فئة أصحاب المعاشات في تلقي لقاح فيروس كورونا، لافتًا إلى أن كل التقارير الدولية تؤكد أن الفيروس يكون أكثر شراسة مع هذه الفئة العمرية.

وتابع "سعد"، خلال مداخلة تليفونية على فضائية "صدى البلد": "أول فئة بدأنا فيها باللقاح هي فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك 42 جرعة لقاح متاحة في مصر، وليس هناك حجة لعدم تلقي لقاح كورونا".

وأشار إلى أن رسالة التسجيل للحصول على اللقاح لا تتعدى 24 ساعة، أو يحصل عليه دون تسجيل مسبق من محطات المترو والسيارات المتنقلة، مناشدًا كبار السن وأصحاب المعاشات بتلقي لقاح كورونا، قائلًا: "الأمر لن يستغرق دقائق".

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أهمية توجه أصحاب المعاشات لتلقي لقاح كورونا، كون الفيروس يكون أكثر شراسة معهم وفقا للأبحاث الطبية.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد" «يوجد 42 مليون جرعة لقاح كورونا متاحة في مصر الآن، ولا يوجد شكاوى بشأن عدم توافره»، مشيرا إلى أن الرسالة التي تحدد مركز تلقي اللقاح تصل للمواطن عقب 24 ساعة من تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة. 

وأشار سعد إلى أنه يمكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل عبر المراكز المتواجدة بمحطات المترو، أو السيارات المتنقلة.

أقرا ايضا     متحدث الوزراء يناشد أصحاب المعاشات بسرعة تلقي لقاح كورونا .. فيديو