«عبدالغفار»: دمج أبعاد التغير المناخى فى مناهج التعليم الجامعى

«الصحة» و«البيئة» تستعدان لمؤتمر المناخ

«الصحة» و«البيئة» تستعدان لمؤتمر المناخ
«الصحة» و«البيئة» تستعدان لمؤتمر المناخ

بحث د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، ود. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أوجه التعاون للإعداد والتحضير لمؤتمر «المناخ COP 27» والمقرر استضافته فى مصر شهر نوفمبر 2022.


وأكد د. خالد عبدالغفار، ضرورة وضع آلية للتنسيق بين وزارتى الصحة والبيئة، لإعداد خطة التأمين الطبى لاستضافة الدورة الـ27 للمؤتمر، وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعد من الأحداث الدولية، التى تحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، والمنظمات الدولية ومختلف دول العالم.

وأضاف أن وزارة الصحة، ستقدم كامل الدعم فيما يتعلق بمنظومة التأمين الطبى لفعاليات المؤتمر فى ضوء خطة وزارة البيئة لتنظيم المؤتمر، وذلك من خلال توفير سيارات الإسعاف، والفرق الطبية وتوزيعها على أماكن انعقاد فعاليات المؤتمر ومتابعة الإجراءات الوقائية، وتخصيص المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ

وآلية إجراء اختبارات الكشف عن «فيروس كورونا» فى المطارات، والفنادق، وأماكن انعقاد المؤتمر وتواجد المشاركين من خلال إجراء اختبار الـ «PCR» والاختبار السريع اليومى الملزم لحضور الفعاليات.

 


من جانبها، أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على الدور المهم لوزارة الصحة خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ سواء على المستوى اللوجستى المتعلق بمتابعة الوضع الصحى للمشاركين فى المؤتمر.

 

أقرا ايضا | وزيرة البيئة: دعم فني لتنفيذ منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الطبية