«حياة كريمة».. الكشف الطبي على 813 مواطنًا وصرف العلاج بالمجان بسوهاج

توقيع الكشف الطبي على 813 مواطنا
توقيع الكشف الطبي على 813 مواطنا

أعلنت محافظة سوهاج عن توقيع الكشف الطبي على 813 مواطنا من أهالي قرية " كوم بدار " والقرى المجاورة بمركز المنشاة، وصرف العلاج لهم بالمجان.

يأتي ذلك ضمن أعمال القافلة الطبية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، والبنك الاهلي المصري، بإشراف من مديرية الصحة بسوهاج، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، والعمل على توفير الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

وتأتي القافلة ضمن قوافل مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تقديم الخدمات الطبية النوعية في مجال القضاء على أمراض العيون داخل القرى الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا| محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بجبانات أخميم الجديدة بحي الكوثر

ومن جانبه قال رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم خلال القافلة صرف أدوية وقطرات علاجية بالمجان لعدد 320 حالة، وتوزيع نظارات طبية على 254 حالة، مشيرا إلى إجراء عمليات جراحية ل ٢٠٠ حالة كما

شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، علي جميع القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة، بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول أى منشأة حكومية، إلا بعد التأكد من حصوله على لقاح فيروس كورونا، وذلك بداية من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر. 

وناشد "الفقي" جميع المواطنين بنطاق المحافظة بالحصول على لقاح فيروس كورونا حماية لهم، لافتا إلى توافر اللقاح بجميع المراكز الثابتة، و القوافل المتنقلة، التي خصصتها مديرية الصحة بكافة مدن وقرى المحافظة.  كما

أعلنت محافظة سوهاج عن بدء أعمال رصف المرحلة الثانية من شارع التحرير بحي شرق سوهاج، في المسافة من تمثال سيتي حتى إشارة شارع الشهيد المستشار عمر حماد (١٥ سابقاً)، بالتعاون بين المحافظة ومديرية الطرق بسوهاج، وذلك ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وفي إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن الاهتمام بأعمال الرصف وتمهيد الطرق بنطاق المحافظة .

وأوضح عامر عوض رئيس حي شرق سوهاج أن أعمال الرصف تأتي في إطار أعمال التطوير والتجميل بشارع التحرير، وذلك بعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه وجميع المرافق بالشارع، مؤكدا أن الأعمال تجري وفقا لبرنامج زمني محدد مع الالتزام بالمواصفات القياسية .