مدرب لبنان : كان بالإمكان الخروج على الأقل بتعادل أمام مصر

 ايفان هاشيك
ايفان هاشيك

هنأ المدير الفني لمنتخب لبنان التشيكي ايفان هاشيك منتخب مصر على فوزه خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الأولي من منافسات المجموعة الرابعة بكأس العرب.

وأشار مدرب لبنان أنه كان الأفضل عموماً في المباراة، قائلا  “منتخبنا لعب مدافعاً في غالبية فترات الشوط الأول ثم تحوّل إلى المبادرة والاستحواذ وخلق الفرص قدر الإمكان في الشوط الثاني، حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفاً من ركلة جزاء، ما يعني أنه كان في إمكاننا الخروج على الأقل بتعادل في ضوء الاستبسال والاصرار”.

 

ونوّه هاشيك بجهود لاعبيه وشجاعتهم ويقظة حارس المرمى مصطفى مطر، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تستلزم العمل أكثر على الجوانب الهجومية وتعزيزها”.

وزاد: “علينا أن نستغل الفرص المتاحة في صورة أوضح، كي ندرك طريقنا دائماً إلى المرمى ونهز الشباك”.

وشكر هاشيك الجمهور اللبناني الذي حضر إلى ملعب الثمامة مواكباً ومشجعاً، “وقد خلق والجمهور المصري أجواء رائعة. تصوروا كيف ستكون عليه الحماسة لو كانت المدرّجات ممتلئة. لقد فرضت الظروف أن نلعب أخيراً خلف أبواب موصدة، وما عشناه اليوم نقلة نوعية بحد ذاتها، نتطلّع لأن تتطور ايجاباً في المرحلة المقبلة، وأن ينسحب ذلك على عروضنا وأدائنا”.

و يخوض منتخب مصر مباراته المقبلة في بطولة كاس العرب أمام نظيره السوداني في السادسة مساء السبت المقبل 4 - 12 - 2021 على ملعب استاد 974 ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للمنافسات التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقيل .

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف منتخب الجزائر المتصدر بفارق الأهداف بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب ستاد الجنوب. .

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب كلا من :

حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.

خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.

خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.

خط الهجوم : مروان حمدي - محمد شريف - أسامة فيصل - حسين فيصل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

أقرا ايضاً|

كيروش للاعبي منتخب مصر: أحسنتم يا شباب