«التنظيم والإدارة» يشارك في ملتقى توظيف كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة

 الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

شارك الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في فعاليات الملتقي الثاني والعشرين لتوظيف وتأهيل طلاب وخريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وذلك بتوفير عدد من فرص التدريب.

وأكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز على أهمية التدريب في التأهيل لسوق العمل، مؤكدا على ترحيب ودعم الجهاز للمشاركة في مثل هذه الملتقيات بهدف تأهيل الراغبين لسوق العمل، والتعرف على احتياجاته المتغيرة.

وقد شهد جناح الجهاز إقبالا كبيرا من الطلاب والخريجين الراغبين في الحصول على فرصة تدريب لدى الجهاز، حيث تجاوز عددهم 700 شخص.. وشارك في الملتقى الذي يهدف إلى توفير فرص التدريب والتوظيف لطلاب وخريجي الكلية أكثر من 35 جهة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذك في دورته الحالية التي عقدت يوم 29 نوفمبر ولمدة يومين.

من الجدير بالذكر، أن الجهاز يشارك في ملتقيات التدريب إعمالا لنص المادة رقم 8 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، والتي نصت على أنه " يجوز للوحدة أن تقوم بتدريب الشباب على الأنشطة والأعمال التخصصية بها بناء على طلبهم دون إلتزامها بتعينهم"، وقرار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - آنذاك- رقم 5 لسنة 2019 بشأن نظام تدريب الشباب في الجهاز الإداري للدولة، لتدريبهم وربط العملية التعليمية بالحياة العملية.

ووجه وكيل مجلس النواب، التحية إلى الطلاب وقيادات الجامعة المشاركة في حضور فعاليات افتتاح ملتقى التوظيف، مؤكدا أن الملتقى مهم لربط سوق العمل بالجامعات.

وقال أبو العينين، إن الدكتور محمد الخشت رجل عظيم له تاريخه ويقدم للجامعة الكثير وفي عهده رأينا المشروعات الإنشائية المختلفة، والتقدم العلمي، والتطور في مختلف قطاعات الجامعة في فترة زمنية قصيرة.

وأضاف إنه لبناء مصر الصناعية الحديثة يجب أن يكون لدينا رؤية ومعرفة لما يحدث حولنا من تطورات تكنولوجية حديثة، مؤكدًا أن من سيحكم العالم هم من يروا العالم برؤية أوسع والمواكبة مع كل ما يحدث من تكنولوجية متطورة.

من جانبه، قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن جامعة القاهرة تعد نموذجاً للجامعات المصرية لما تحققه من طفرات واسعة في مختلف المجالات، موضحًا أنه منذ سنوات لم يعد دور الجامعة قاصر على التعليم فقط بل امتد لربط الخريجين لسوق العمل وتقديم ما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الملتقى بدأ منذ عام 1996 لدعم الشباب وبناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم في ضوء الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030 للحد من البطالة وتوفير شباب قادر على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن هذا الملتقى يتزامن مع حصول الكلية على شهادة الأيزو وجائزة مصر للتميز الحكومى كثاني أفضل كلية من بين كليات على مستوى مصر، مشيرًا إلى أن ملتقى التوظيف يهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل، وإتاحة الفرصة للطلاب لإجراء مقابلات شخصية، والحصول على فرص للتأهيل والتدريب، وتعريف الطلاب بمتطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

فيما وجه خالد شرف مساعد وزير التموين، الشكر للدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على تنظيم الملتقى التوظيفي، مؤكدًا أن جامعة القاهرة داعم للتطور والرقي وتعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل وأن وزارة التموين لا تستطيع الاستغناء عن الجامعات.

وقال مساعد وزير التموين، إننا لا نستطيع أن نفصل سوق العمل عن الجامعات، مضيفًا أن وزارة التموين عقدت بروتوكولات تعاون مع الجامعات لتدريب الطلاب حتى تدمج الطلاب في سوق العمل.

اقرأ أيضا| منطقة المنوفية الأزهرية تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم للمرحلة الابتدائية