خبير اقتصادي عن زيارة «بيدرو سانشيز»: إسبانيًا رابع أقوى اقتصاد في أوروبا | فيديو

منتدى الأعمال المصري الإسباني
منتدى الأعمال المصري الإسباني

أكد الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، على أهمية لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، مشددًا على أن الاقتصاد الإسباني رابع أقوى اقتصادي في منطقة اليورو ، ويأتي في المرتبة الـ 14 على مستوى العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إن الاقتصاد الإسباني يتميز بالتنوع، في كافة القطاعات، سواء الزراعة أو الصناعة، وفكرة الشراكة بين القاهرة ومدريد سيضيف للجانبين في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية.

وأشار الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى القارة الإفريقية.

وذكر أن العلاقات المصرية الإسبانية تاريخية، ومتنوعة سواء في قطاعات السياحة أو الصناعة أو الطاقة، والدولة المصرية تعرض إنجازات وإصلاحات حدثت على أرض الواقع، وهناك زيارة للمنطقة الاقتصادية، واستعراض لمعدلات التبادل التجاري التي نأمل أن تتضاعف الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً| رئيس الوزراء الإسباني يؤكد على قوة العلاقات التاريخية مع مصر

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.