المهندسين تزف بشرى جديدة لأعضائها

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

أوصت هيئة مكتب نقابة المهندسين، بزيادة المعاشات بنسبة ٢٠% بدلًا من ١٥% طبقًا لنتائج الدراسة المقدَّمة، اعتبارًا من شهر يناير ٢٠٢٢ والعرض على المجلس الأعلى للنقابة باجتماعه القادم.

جاء ذلك بناءً على ما تم الاتفاق عليه بالجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين المنعقدة بتاريخ ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ بشأن تفويض هيئة مكتب النقابة، لدراسة مدى إمكانية تطبيق زيادة معاشات للمهندسين بنسبة ٢٠% بدلًا من ١٥%، بالإضافة إلى إطلاع هيئة المكتب باجتماعها المنعقد يوم الإثنين الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ على الدراسة المقدَّمة من أمانة الصندوق بشأن إمكانية تعديل النسبة إلى ٢٠% بدءً من شهر يناير ٢٠٢٢ طبقًا لموقف السيولة المتاحة والإيرادات المتوقعة.

وكانت نقابة المهندسين، عقدت جمعيتها العمومية الأسبوع الماضي، وخلال انعقاد الجمعية أعلنت النقابة عن فائض تاريخي بصندوق المعاشات تخطى ٦٠٠ مليون جنيه.

أقرا أيضا| رئيس الوزراء: المواطنون يُقدرون مشروعات «حياة كريمة» وسعداء بها

يذكر أن المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أكد لمهندسي مصر أن كل ما اثير عن الصرف من صندوق المعاشات لإنشاء مستشفي المهندسين بمدينة بدر لا اساس له من الصحه وانه لم يتم اصدار اي اوامر اسناد من النقابه للتنفيذ او الصرف من الصندوق.

واستشهد ضاحي بتقرير  الجهاز المركزي للمحاسبات ولفت أن ما اثير علي صفحات التواصل  الاجتماعي هو اشاعات مغرضه انما الغرض منها اثاره جموع المهندسين وشق الصف والتشكيك في هيئة المكتب والمجلس الاعلي بغرض الانتخابات القادمة واضاف ان الجمعيه العموميه عام ٢٠١٦ وعام ٢٠١٧ وافقت علي انشاء المستشفي قبل حضور المجلس  الحالي والذي استلم مهامه في عام ٢٠١٨ بعجز ٢٢٢ مليون وحيث ان الارض مخصصه منذ عام ٢٠١٥ ولم يكن لها دراسة جدوي اقتصادية وليس لها تمويل.

وأوضح نقيب المهندسين أن الموضوع معروض علي الجهاز المركزي بكامل مستنداته لإبداء الرأي وإعداد تقرير.