وفاة مصمم الأزياء الأمريكي فيرجيل أبلوه بعد معركة مع السرطان

مصمم الأزياء الأمريكي الشهير فيرجيل أبلوه
مصمم الأزياء الأمريكي الشهير فيرجيل أبلوه

أعلنت أسرة مصمم الأزياء الأمريكي الشهير فيرجيل أبلوه ، عن رحيله عن عالمنا اليوم وعم الحزن على الجميع بعد صراع صامت مع مرض السرطان ومعاناة بدأت منذ العام 2019، المصمم فيرجيل آبلوه مؤسس علامة Off-White والمدير الفني لأزياء الرجال في دار Louis Vuitton، عن عمر يناهز 41 عاما، فحقاً شكل خبر وفاته صدمة وخسارة كبيرة لعالم الموضة بل والعالم أجمع.

مصممة الأزياء الأمريكية «كورتني كارداشيان» تزور الأهرامات


وقالت دار أزياء ، "LVMH"، إن أبلوه نجم دار "لويس فويتون" للأزياء توفي اليوم الأحد متأثرا بمرض السرطان.
وقالت دار ، "LVMH" ، في منشور على "تويتر" إن أبلوه (41 عاما) كان يخوض معركة مع السرطان لعدة سنوات.


من جهته، أعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH برنارد أرنو، عن صدمته بعد تلقيه هذا الخبر الرهيب، وقال "لم يكن فيرجيل مصمما عبقريا فقط، وصاحب رؤية، بل كان أيضا رجلا يتمتع بروح جميلة وحكمة عظيمة"، وأضاف: "تنضم إلي أسرة LVMH في هذه اللحظة الحزينة، ونحن جميعا نفكر في أحبائه الذين فقدوا زوجا وأبا، وأخا وصديقا".


في سبتمبر 2019، قال المصمم إنه أخذ استراحة من العمل بناء على أوامر الطبيب، لكنه لم يحدد أبدا طبيعة مرضه، إلى أن تبين مع الإعلان عن خبر وفاته أنه كان يصارع الساركوما الوعائية القلبية، وهو نوع نادر من السرطان.


وبدأ اسم فيرجيل آبلوه يتردد في عالم الشهرة عندما شغل منصب المدير الإبداعي لمغني الراب الأميركي كاني ويست، لكنه دخل التاريخ بعد ذلك في العام 2018 عند تعيينه كأول أميركي من أصل إفريقي في منصب المدير الإبداعي للأزياء الرجالية لدى دار Louis Vuitton، وهو كان أسس قبل ذلك في العام 2013 علامته الخاصة من الأزياء تحت اسم Off White.


انضم المصمم  فيرجيل أبلوه إلى دار لويس فويتون في مارس 2018، حيث عرض مجموعته الأولى في يونيو 2018 والتي كانت بمثابة فصل جديد في تاريخ الموضة وقد حقق نهضة كبيرة كما غير مفاهيم الصيحات مع إطلاقه دار "اوف وايت" في العام 2012 التي ذاع صيتها في العالم أجمع كسرعة البرق، نظراً لأسلوبها المستقبلي والذي نجح فيه بالمزج بين الأزياء الستريت ستايل والراقية.


من الإطلالات الأخيرة في حياة فيرجيل أبلوه، زيارته قطر حيث شارك في فعاليات "فاشين تراست أريبيا" وقدم معرضا  تحت عنوان "إبداع بلا حدود"، تناول فيه تصاميمه التي كتبت محطاته الأساسية في عالم تصميم الأزياء، ويتضمن 55 عملا فنيا تتناول المجالات التي ترك بصماته عليها بدءا من الفنون المرئية وصولا إلى الموسيقى، والأزياء، والهندسة المعمارية، والتصميم.


عرف فيرجيل آبلوه بـ أخلاقياته العالية وفضوله اللامحدود بالإضافة إلى تفاؤله، وقد عمل جاهدا خلال مسيرته على فتح أبواب جديدة ومسارات متنوعة لجيل الشباب بهدف تحقيق مزيد من المساواة والفرص في مجال الفنون والتصميم.