أحمد دياب: إلغاء كأس الرابطة في حالة واحدة

أحمد دياب
أحمد دياب

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة أن انطلاق بطولة كأس الرابطة يوم 8 يناير المقبل على أن تكون القرعة ستكون يوم 16 ديسمبر، موضحا أن تعديل موعد البطولة أو إلغائها قد يحدث فقط في حالة تغير موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر لها في يناير المقبل في الكاميرون.

وأضاف دياب في تصريحات تليفزيونية على أن البطولة ستقام في موعدها حتى الأن ولا يوجد تغيير في أي مواعيد، على أن يتم إجراء القرعة في الشهر المقبل.

وفي سياق أخر علق رئيس رابطة الأندية المحترفة على شكوى أندية الدوري المصري من الأداء الخاص بالحكام خلال مباريات المسابقة بالموسم الجاري قائلا :" لجنة الحكام ليست تابعة للرابطة ولكن هناك بعض الأمور تؤثر على المسابقة، والأندية تتواصل معنا باعتبارنا ممثلين عنها".

وأضاف  " تواصلنا مع عصام عبد الفتاح وطالبنا بتطبيق العدالة والاستفادة القصوى من تقنية الفار، وعدم إدلاء الحكام بتصريحات فنية بعد المباريات".

وفيما يخص  رأي الرابطة في تعيين لجنة أجنبية لإدارة التحكيم قال: "الأندية تطالب بنقل لجنة الحكام إلى الرابطة، ونحن لا نستطيع أن نتحدث في هذا الأمر إلا بعد الاجتماع كرابطة وإعلان لائحة لها".

وأضاف: " نؤكد أن الخطأ البشري في التحكيم وارد، وما نطالبه هو تفادي الأخطاء الواضحة لحماية الحكام والأندية واللاعبين".