5 وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بالمنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني كثير من النساء من مشاكل قشرة الشعر التي تجعل الشعر أكثر تهيجًا وتعطي مظهرا غير مستحب  وهو ما يزعج المرأة، ولذا تحاول البحث عن أفضل الطرق للعناية بشعرها وعلاج مشاكل القشرة التي تواجهها، لذلك سنعرض لكم أفضل الوصفات العلاجية الطبيعية لعلاج مشاكل القشرة بالمنزل:

اقرأ أيضا:- القاهرة تعلن عن بيع وحدات سكنية ومحال تجارية بمشروع «أهالينا»

- وصفة صفار البيض عن طريق إحضار صفار بيضة أو بيضتين، ويُوضع البيض على الشعر الجاف وعلى منطقة فروة الرّأس، ثم يُوضع كيس بلاستيكي على فروة الرّأس ويُترك مدّة ساعة كاملة، وبعدها يُغسل الشّعر بالشّامبو جيّداً، وقد يحتاج الشعر للغسل مرتين لإزالة الرّائحة.

 

- وصفة زيت الزّيتون نحضر نصف كوب من زيت الزيتون، ونضع زيت الزيتون في طبق، ثم يوضع في الميكروويف ويسخّن على درجة حرارة منخفظة من أجل تدفئته فقط وليس تسخينه، ثم يُصبّ زيت الزيتون على الشعر بشكل جيّد مع إشباع فروة الرّأس وفركها، وبعدها يمشط الشعر باستخدام فرشاة الشّعر، ثم يترك عليه مدّة 20 دقيقة تقريباً، ثمّ يغسل الشّعر باستخدام الشّامبو المعتاد.

 

- وصفة الثّوم ويجب إحضار كوب من الماء، وفص من الثّوم، ثم  يسحق فص الثوم جيّداً ويُخلط مع كوب الماء، ثم يوضع على فروة الرأس ويُفرك جيّداً، ويُترك مدّة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر باستخدام الشامبو. 

 

- وصفة الألوفيرا ونحضر كميّة من جل الألوفيرا، وبعدها يوضع الجل على الشّعر، ثمّ يدلك جيدا مدة 15 دقيقة ، ثم يُغسل الشّعر بالشامبو.

 

- وصفة الكركم ويُمكن الاستفادة منه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتُخلط المكوّنات جيداً حتّى تصبح كالعجينة، ويتّم وضع العجينة على فروة الرأس مع التدليك، ويجب الابتعاد عن الشعر عند وضع العجينة قرد الإمكان، وتُترك العجينة على فروة الرأس لمدّة ساعة إلى ثلاث ساعات تقريباً، ثمّ يُغسل الشعر بالماء والشامبو.