انطلاق المناورة «درع الدلتا-1» بحقول الوسطاني للبترول بدمياط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قامت شركة الوسطاني للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، بتنفيذ المناورة «درع الدلتا-1» بمقر حقول الوسطاني الواقعه بنطاق محافظة دمياط وذلك بالتنسيق مع اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية.

وبحضور المهندس حازم حافظ رئيس مجلس إدارة شركة الوسطاني للبترول، ومساعد رئيس شركة الوسطاني للعمليات وممثلي الأجهزة التنفيذية والإدارية بالمحافظة بالإضافة لممثلين عن الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازت الطبيعية «إيجاس»، والكيميائي مقرر اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية وقيادات شركة الوسطاني للبترول وشركة دانا غاز الإماراتية، والتأكد من كفاءة الأفراد والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ.

ويأتى ذلك في إطار استراتيجيات الدولة ورؤية مصر 2030 وتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نحو التحقق من التواصل الفعال مع الجهات التنفيذية المختصة وشركات اللجنة الجغرافية المعنية لقطاع البترول وكذا التاكد من كفاءة الأفراد والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ بشكل فعال وأهمية تطبيق أعلى معايير السلامة وحماية البيئة.

وأكد المهندس حازم حافظ رئيس مجلس إدارة شركة الوسطاني للبترول على أهمية تطبيق أعلى معايير السلامة وحماية البيئة بالتوافق مع القوانين والتشريعات للتأكد من سلامة الأفراد والمعدات وأصول الشركة والإخلاء الطبي بواسطة سيارة الإسعاف.

وتضمنت فعاليات المناورة تفعيل عناصر التعامل مع الأزمات لمحاكاة أعمال مكافحة الحريق من المستوي الثاني وأعمال الإخلاء الطبي بواسطة سيارة الإسعاف وذلك بالإضافة لتنفيذ محاكاة لما يتم من أعمال إدارة الطوارئ بغرفة الطوارئ بحقول الوسطاني اعتمادا على نظام الإدارة المتكامل لحالات الطوارئ (Incident Command Center).

واشاد جميع الحضور بالمستوي العالي لتنفيذ فعاليات المناورة وإدارة حالات الطوارئ على مستوي احترافي يتناسب مع القدرات الفنية والادارية لقطاع البترول.