بريطانيا تحذر: 1.5 مليون أسرة معرضة للخطر هذا الشتاء بسبب الفيضانات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت الحكومة البريطانية من أزمة المناخ التى قد تؤدي إلى تفاقم مخاطر الفيضانات في جميع أنحاء البلاد، وحثت المواطنين على الاستعداد للفيضانات المحتملة  فى هذا الشتاء  الذى من المتوقع أن يكون ممطرا بشكل غزير يفوق كل الأعوام السابقة.

 وأضاف الخبراء أن هناك احتمالا كبيرا، أن الشتاء القادم سيكون أكثر رطوبة من المعتاد خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير.


قالت وكالة البيئة البريطانية إن دراسة جديدًة لمخاطر الفيضانات كشفت عن أن ثلثي الأشخاص في المناطق المعرضة لخطر الفيضانات لا يعتقدون أن ذلك سيحدث لهم رغم أنه من المتوقع بشكل كبير.


وأضافت الوكالة أن أبحاثها تشير أيضًا إلى أن  (30 % ) من الناس في هذه المناطق لم يتخذوا أي إجراءات احترازية رغم التحذيرات بالاستعداد للفيضانات المحتملة وبذلك هناك 1.5 مليون أسرة معرضة لخطر الآثار الشديدة إذا غمرت منازلهم الفيضانات.


ودعت وكالة البيئة الناس إلى التحقق من مخاطر الفيضانات عبر الإنترنت والاشتراك في تحذيرات الفيضانات إذا كانوا معرضين للخطر، وذلك لمعرفة ما يجب  القيام به في حالة حدوث فيضانات.


وقالت الحكومة البريطانية إن بناء وإصلاح الدفاعات  و الاستعدادات ضد الفيضانات مستمر على مدار العام كجزء من برنامج بقيمة 5.2 مليار جنيه إسترليني يهدف إلى حماية 336 ألف عقار بشكل أفضل. لكنها حذرت في الوقت ذاته من أن هذه الأعمال لا يمكن أن تمنع كل الفيضانات.


و قالت كارولين دوجلاس المديرة التنفيذية لإدارة الفيضانات في وكالة البيئة حان الوقت للاستعداد المبكر للفيضانات و معرفة المخاطر المتوقعه  و التحلى باليقظة وعدم نتقاعس بشأن الاستعداد للفيضانات.

 

بريطانيا تحظر ظهور إعلانات الإجراءات التجميلية للمراهقات