كيروش «عينه» على كأس العرب.. وتقديم وجوه جديدة

بعثة المنتخب تطير إلى الدوحة.. السبت

المنتخب يستعد جيدا لكأس العرب خاصة فى غياب اللاعبين الدوليين
المنتخب يستعد جيدا لكأس العرب خاصة فى غياب اللاعبين الدوليين

تطير بعد غد السبت بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة فى بطولة كأس العرب التى تستضيفها قطر فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واكتفى الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة البرتغالى كارولوس كيروش بتدريب وحيد، وبعدها يسافر الفريق على متن طائرة خاصة، حيث وقع المنتخب الوطنى فى مجموعة تضم الجزائر والسودان ولبنان.

وكان اتحاد الكرة قد وافق على المشاركة فى البطولة، أثناء تولى حسام البدرى مهمة المدير الفنى، إلا أن الأخير رحل وتولى بدلاً منه البرتغالى كارلوس كيروش المهمة.

اقرأ أيضاً | بيرسي تاو يسجل الثاني للأهلي بـ«هدف رائع»| فيديو

ورغم أن قرار مشاركة الفراعنة فى البطولة بمنتخب من المحليين، يضع الكرة فى عدة أزمات، إلا أنها تمثل فرصة ذهبية للمدرب البرتغالى، حيث يُعد المستفيد الوحيد من كأس العرب، حيث تمكنه من خوض مباريات ودية لتجربة طرق لعب وأساليب مختلفة، خصوصاً أن الفرصة لم تسمح له بخوض عدة وديات مع المنتخب، أو التجمع لفترة طويلة مع اللاعبين.

كما أن كيروش مستفيد أيضًا على صعيد مشاهدة لاعبين جدد ينضمون للمنتخب للمرة الأولى، وما أكثرهم فى القائمة النهائية المعلنة لكأس العرب، حيث يسعى البرتغالى لإحراز أول بطولة مع الفراعنة.

وأكد كيروش أن قائمة الفراعنة التى تم اختيارها للمشاركة فى بطولة كأس العرب جاءت لتفعيل سياسة تقديم وجوه وأجيال جديدة؛ استعدادًا للارتباطات المستقبلية وإسهامًا فى اتساع قاعدة المنتخب.

وضم البرتغالى عدة وجوه جديدة للمنتخب؛ أبرزها: أسامة فيصل، لاعب البنك الأهلى، حسين فيصل، لاعب سموحة، أحمد رفعت ومحمد عبد المنعم، ثنائى فيوتشر، ومروان داوود، الظهير الأيسر لإنبى.

وجاءت القائمة النهائية على النحو التالى: محمد الشناوى ومحمود جاد ومحمد صبحى، فى حراسة المرمى، والدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داوود، وفى الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشين وإمام عاشور وعمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت ومحمد مجدى أفشة ومصطفى فتحى وأحمد سيد زيزو، والهجوم: محمد شريف ومروان حمدى وأسامة فيصل وحسين فيصل.