ضبط إرهابي بإحدى الشركات وبحوزته 12 كتاباً يدعو للعنف والفكر الإخواني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في إطار مواصلة الجهات الأمنية جهودها لضبط العناصر الإرهابية ، والخلايا النائمة التى تدعو إلى العنف والفكر الإخوانى الهدام، تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا من  ضبط " هيثم .س. ح "مدير مساعد بإحدى الشركات العاملة في قطاع البترول ومقيم بمدينة قوص محافظة قنا، و بحوزتة 12 كتاباً من كتب ومؤلفات عناصر التنظيم الإرهابي والتي تدعو إلى العنف والفكر الإخوانى الإرهابي.

اقرا ايضا|المشدد 15 عامًا للمتهمين بخطف طفل أبو الريش

حرر محضر بالواقعة وبعرضه على  المستشار حسنى السمان - رئيس النيابة بنيابة قنا الكلية بسكرتارية محمد عطا وبإشراف المستشار طارق بكر - المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية أمر  بحبسه 15 يوماً ووجه له تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القوانين واللوائح وكان الغرض منها تعطيل أحكام القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وكان وسيلة فى ذلك الإرهاب مع علمه بذلك .
كما وجه له تهمة حيازة مطبوعات عبارة عن 12 كتاباً وكتيب يتضمن تغيير مبادئ الدستور الأساسية والنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية والتحريض على قلب نظام الحكم .
كانت قد توافرت معلومات سرية لدى إحدى الجهات الأمنية البحثية المعلوماتية بقيام بعض العناصر الإخوانية والاثارية للأحداث الجارية بالدعوات للتظاهر وذلك تنفيذاً للتكليفات الصادرة لهم من القيادات الهاربة خارج البلاد وتفعيل دورهم الإرهابي فى بث الشائعات والأخبار الكاذبة من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى ( الفيس بوك ويو تيوب وتويتر ) وغيرها من وسائل الاعلام الشخصية على شبكة الانترنت الدولية بأسماء حركية بقصد إثارة المواطنين بوجود مظاهرات بكافة أنحاء الجمهورية بهدف دعوة المواطنين للخروج والمشاركات فى تلك المظاهرات، وتنفيذاً لتلك التوجيهات تم استقطاب وتجنيد المتهم "هيثم .س" مدير مساعد بإحدى الشركات العاملة في قطاع البترول ومقيم بندر قوص .. بعد استئذان النيابة تم ضبطه، وبتفتيش منزله عثر لديه على 12 كتاباً متطرفا يدعوا إلى العنف والفكر الإخوانى الهدام، والاشادة بعهد محمد مرسى ومن بين هذه الكتب كتاب غزوة المقاومة وعالم وطاغية للإخوانى الهارب يوسف القرضاوي وكتيب بعنوان معركة استكمال الثورة و كتاب نحو جيل مسلم وكتاب بعنوان تعرف على جماعة الإخوان..
وفى التحقيقات التى تولاها أحمد عبيد وكيل - نيابة قوص بسكرتارية عمر محمود بإشراف المستشار طارق بكر - المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية أنكر المتهم صلته بالمضبوطات.