«التعليم الفني»: استقبلنا 42 ألف طالبا هذا العام| فيديو

الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى
الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، إن هذا العام وصلنا إلى ٢٧ مدرسة في 11 محافظة مختلفة، ونعمل على البدء في تشغيلهم.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج ٨ الصبح، المذاع على فضائية دى أم سى، أن عدد الطلبة المتقدمين هذا العام ٤٢ ألف طالب.

وأشار الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، إلى أن العام الماضى كان المتقدمين ٢٧ ألف تقريباً، لافتاً إلى أنه لايوجد مانع في تقديم عدد أكبر من الطلبة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى أن القبول له عدة معايير منها اجتياز الطالب اختبارات ال"IQ"، مؤكداً أننا نسعى لتقديم القيمة التعليمية التى تتناسب مع قدرات الطلاب.

ومن ناحية أخري قال الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن منظومة التعليم العالي استقبلت 900 ألف طالب من خلال التنسيق عام 2021 ما بين جامعات حكومية وأهلية وخاصة وطلاب وافدين.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن مصر لديها 4 جامعات أهلية متميزة، مع زيادة عدد الجامعات الحكومية والخاصة خلال السبعة سنوات الماضية، فضلاً عن دخول مصر عصر الجامعات التكنولوجية.

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن ترتيب الجامعات المصرية يتقدم يومًا بعد يوم في مختلف التصنيفات الدولية بفضل تطوير المنظومة، منوهًا بأن حجم النشر الدولي لمصر في مجلات دولية وصل إلى 32 ألف بحث علمي خلال 2021، مؤكداً أن منظومة التعليم العالي في مصر تسير في الطريق السليم وخلال سنوات قليلة قادمة سنرى مصر في مكانة أكثر تقدماً في تصنيف الجامعات.