الأهلي «خلية نحل».. تجهيزات مكثفة لضمان سلامة الانتخابات

محمود الخطيب
محمود الخطيب

بدأ العد التنازلى لانتخابات القلعة الحمراء، ومع اشتعال سخونة المنافسة واقتراب وقت الحسم تحول النادى إلى خلية نحل فى ظل سعى الجميع إلى إنهاء المهمه والخروج بشكل حضارى يعكس قيمة الأهلى وأعضاء جمعيته العمومية.

واتخذت الإدارة التنفيذية العديد من الإجراءات والترتيبات لضمان مرور اليوم الانتخابى بسلام مع التأكد من راحة الأعضاء.

واستأجرت الإدارة التنفيذية العديد من الجراجات لاستقبال سيارات الأعضاء والتيسير عليهم أثناء المشاركة فى الانتخابات المقرر لها الجمعة المقبل بمقر النادى بالجزيرة.

وقامت الإدارة التنفيذية باستئجار « 4 جراجات» فى محيط مقر النادى بالجزيرة وهى جراجات المحافظة، والتحرير، وعمر مكرم ونادى المعلمين، وذلك لاستيعاب الأعداد الغفيرة المنتظر حضورها للمشاركة فى الانتخابات واختيار مجلس إدارة الأهلى الجديد.

كما حرصت إدارة النادى على تخصيص عدد من الحافلات لنقل الأعضاء من فرعى مدينة نصر والشيخ زايد لمقر الجزيرة، على أن تتحرك هذه الحافلات كل نصف ساعة من الفرعين إلى المقر، ثم تنتظر الأتوبيسات الأعضاء فى جراج نادى المعلمين لإعادتهم مرة أخرى بعد الإدلاء بأصواتهم ويكون التحرك للعودة كل نصف ساعة أيضا.. وأيضا قامت الإدارة بمضاعفة مساحة المكان المخصص لاستقبالهم أثناء عملية التصويت، مع تخصيص مدخل محدد للدخول، وآخر للخروج تزيد مساحة المدخل الواحد على 8 أمتار، لمنع أى تزاحم أو تكدس، فضلا عن تخصيص ممرات للخروج بعيدا عن الأعضاء أثناء توجههم إلى الخيمة للإدلاء بأصواتهم؛ وذلك للحفاظ على سلامة الجميع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان مرور العملية الانتخابية بيسر وسهولة.. 

كما خصصت إدارة الأهلى العديد من اللجان الإرشادية أمام وبجوار خيمة التصويت؛ بهدف مساعدة الأعضاء فى التعرف على اللجان الخاصة بهم خلال عملية التصويت، علما بأن رقم اللجنة مدون فى كارنيه العضوية الخاصة بكل عضو..  وعلى صعيد متواصل أكدت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات أن التحقق من شخصية العضو لا يكون إلا من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادي، وإبراز الاثنين معا للسيد المستشار فى كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت..

إقرأ أيضاً | قائمة الخطيب.. مفاجآت ووجوه جديدة

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلى قد عقدت جلسة مساء الخميس الماضي، بمقر النادى بالجزيرة، مع السادة المرشحين أو من ينوب عنهم، لتوضيح آلية الإشراف القضائى الكامل على انتخابات الأهلي.

وقامت اللجنة باستعراض كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، وتحديد موعد بداية التصويت، وكذلك الموعد المحدد لغلق اللجان؛ سواء فى اليوم الأول أو اليوم الآخر، بالإضافة إلى الاتفاق على العدد المحدد لمندوبى السادة المرشحين أثناء التصويت أو خلال عمليات الفرز.

وأوضحت اللجنة القضائية أن الأعضاء الذين يحق لهم التصويت فى انتخابات الجمعية العمومية الحالية للنادى هم فقط الأعضاء المسددون لرسوم العضوية عن العام المالى الماضى «2020/2021 » أو الحالى «2021/2022».

وعقب الاجتماع قامت اللجنة القضائية باصطحاب السادة المرشحين للمكان المحدد لإجراء الانتخابات «خيمة التصويت»؛ لمعاينة مداخلها ومخارجها وتوافر جميع الاشتراطات الخاصة بعملية التصويت.

وفى سياق آخر قال خالد سليمان المرشح على منصب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى إن الجمعيات العمومية للنادى لم تنعقد منذ 4 سنوات إلا فى اللائحة الاسترشادية فقط.. وأضاف خالد سليمان: سأقوم بتعديل عدد من مواد لائحة الأهلى إذا فزت بالانتخابات.. وأكد أن القانون يمنع الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الأهلي، مشيرا إلى أن 70% من المحسوبين على قائمة الكابتن محمود الخطيب لن ينجحوا إذا خرجوا من القائمة.. وان المستقلين يقدمون فكرا متميزا.

وأوضح المرشح على الرئاسة : لن انسحب من الانتخابات فربما أفوز قائلاً : أنا مش نازل أهزر وموعدنا الجمعة .. وأشار منافس رئيس النادى الحالى إلى ان بيبو اسطورة كروية يشهد له الجميع بذلك فى الملاعب ولا خلاف ولا جدل فى ذلك ، لكنه تقدم للانتخابات قبل تقدم الخطيب.

وأكد ان النادى يحتاج الى خدمات كثيرة وتدخلا فوريا ويكفى ان ناديًا عملاقًا بحجم الأهلى لايوجد به غير حمام سباحة واحد فى كل فرع.