استقرار الأوضاع وانتظام حركة المرور.. وجهود لرفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن الإجراءات الإستباقية التي تم إتخاذها مع التوقعات بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار والطقس السيئ ورفع درجة الاستعداد والتنسيق بين كافة الأجهزة كان له أثر كبير فى تخفيف الآثار الناجمة عن الأمطار بانتشار كافة المعدات والأطقم .

 

وأشار المحافظ، إلى استمرار انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول، وكذلك استمرار أعمال تطهير صفايات المطر  وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، لافتا إلى قيام أطقم العمل  لليوم الثالث على التوالى برفع كافة آثار الأمطار والتراكمات وسط حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية وانتظام الحركة المرورية.


وشهدت مدن وقري محافظة البحيرة، وخاصة الساحلية (كفر الدوار. إدكو . رشيد) لليوم الثالث على التوالي هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد  صاحبها نشاط للرياح في بعض المناطق، كما شهد الطريق الدولي الساحلي والمدن الساحلية، أمطارا غزيرة  فيما حذرت الأجهزة المحلية المواطنين من الخروج إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، بسبب موجة الطقس السيئ.

 

 


اقرأ أيضا:  مياه سوهاج تناقش خطتها الاستراتيجية حتى عام 2026