غلق وتشميع 5 مخازن للخردة مخالفة للمواصفات بسفاجا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الإثنين، أنه تم شن حملة مكبرة على مخازن الخردة بوسط المدينة، وأسفرت عن غلق وتشميع 5 مخازن لتجميع الخردة من الشوارع نظرًا لخطورتهم.

وقال رئيس المدينة، إن هناك توجيهات صدرت من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنظيم حملات واتخاذ جميع الإجراءات ضد المخالفين.

أكد «شعبان»، أنه  تم تشكيل لجنة إدارة الحوكمة والمتابعة الميدانية والأزمات والشئون الادارية ، والبيئة، للمرور على المخازن ومراجعة الاشتراطات والتراخيص، وتبين وجود مخازن للخردة بالمخالفة للقانون، وممارسة نشاط بدون ترخيص، تؤدى إلى تلوث البيئة، وبناء عليه، تم غلق وتشميع المخازن المخالفة، وذلك عن طريق الحملة المكبرة من مجلس المدينة.

ووجه رئيس المدينة، إدارة شئون البيئة، بتشديد الرقابة والدفع بحملات يومية للمرور على المحال التجارية، لمراجعة وفحص التراخيص بنطاق المدينة، والتعامل مع جميع المخالفين بكل قوة وحسم، طبقا للوائح والقوانين.

وفى سياق آخر، نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الإثنين، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،  حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي «سفاجا - قنا» للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.

أوضح رئيس المدينة، أن عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطي بطول الشارع وتنظيفها وتقليم الأشجار بها، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.

واضاف «شعبان»، أنه كلف مسؤول منظومة النظافة بشن حملات متواصلة للنظافة والتجميل وكنس وتمهيد الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها.

وشدد رئيس المدينة، على  متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولا بأول، وكذلك مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع و تكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، وكذلك متابعة التنسيق مع القرى السياحية للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي. 

اقرأ أيضا:  مياه سوهاج تناقش خطتها الاستراتيجية حتى عام 2026