تفاصيل نجاح ولادة قيصرية لسيدة مصابة بـ«كورونا» في مستشفى عزل| فيديو

 ولادة قيصرية لسيدة مصابة بكورونا
ولادة قيصرية لسيدة مصابة بكورونا

كشف الدكتور عمرو دويدار، المشرف على مستشفى كفر الدوار العام، عن تفاصيل نجاح ولادة قيصرية لسيدة مصابة بكورونا في مستشفى العزل الصحي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك مصري»، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر 2» الفضائية، اليوم الإثنين، أن الحالة ضمن عدد كبير من الحالات الشبيهة التي تحتاج لأجراء عمليات كبيرة وهي مصابة بالكورونا، مشيرًا إلى أن الحالة كانت عمرها صغير ودخلت المستشفى في وقت متأخر.

وتابع المشرف على مستشفى كفر الدوار العام، أن مجهودات الجيش الأبيض وشهادة الرئيس عبد الفتاح السيسي به، هو ما يمنحهم القوة والإصرار على مواجهة هذا الفيروس.

وتابع عمرو الدويدار: وفقا لتعليمات ومجهودات وزارة الصحة نعمل على توفير الاحتياجات بالمستشفى وتطبيق الإجراءت الاحترازية الضرورية خلال إجراء العمليات لمريض كورونا، حرصًا على عدم انتشاره .

وأكمل الدكتور عمرو دويدار: «عندنا بروتكول ملتزمين بيه خلال أجراء تلك العمليات، وهو ماله الأثر الجيد في مواجهة احتمالية انتقال الفيروس للطفل»، متابعًا: «استقبلنا 80 حالة ممثلة منذ بدء جائحة كورونا». 

إقرأ أيضا:مصر الأولى عالميًا في الولادة القيصرية بنسبة 62%| فيديو

والجراحة القيصرية هي عملية جراحية حيث يتم إحداث شَق أو أكثر في بطن الأم والرحم لإنجاب طفل أو أكثر، يتم تنفيذ هذه العملية عندما تُعرِّض الولادة المهبلية حياة الطفل أو الأم أو صحتهما للخطر، وكذلك قد يتم إجراؤها عند الطلب بدون سبب طبي.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن تُجرى هذه العملية بناء على حاجيات طبية فقط.

وتتسبب الجراحة القيصرية في بزيادة بسيطة عامة في النتائج السيئة للحمل ذو نسبة الخطر البسيطة، وهذه النتائج إن القواعد المنشأة بهذا الخصوص تنص بألا يتم إجراء هذه العملية قبل 39 أسبوع من الحمل بدون دواعي السيئة التي قد تحدث تختلف من تلك التي قد تحدث مع الولادة المهبلية. في العديد من الدول، يتم استخدام الجراحة القيصرية أكثر من الضروري، وتدعم الحكومات ومنظمات الصحة اعتبر المجتمع العالمي للعناية بالصحة نسبة 10% أو 15% مثالية لإجراء الجراحة القيصرية منذ عام 1985 بشكل مستمر البرامج التي تقلل من استخدام هذه العملية لصالح الولادة المهبلية. إن البلدان التي تقرر الاستخدام المفرط لهذه العملية لا تجد الوسائل لإخفاض استخدامها كما تريد إن أول جراحة قيصرية تمّ تنفيذها من قبل طبيب النسائية والتوليد الألماني فيرديناند أدولف كيهرر في عام 1881.