«الأرصاد»: تحسن الأحوال الجوية وأمطار خفيفة ببعض المناطق| فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد تحسن بالأحوال الجوية، بعد أن شهدنا حالة من عدم الاستقرار أمس وأول أمس على السواحل الشمالية للبلاد، وأيضا أمطار متفاوتة الشدة على الوجه البحرى والصعيد.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الإثنين، أن فرص سقوط الأمطار تنحصر فقط على السواحل الشمالية وبعض المناطق من وسط سيناء وشمال الدلتا، موضحة أنها ستكون أمطار أقل من اليومين الماضيين، حيث أنها ستكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وقدم تكون رعدية على بعض المناطق.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تكونت الشبورة المائية فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مما أدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكن مع سطوع أشعة الشمس بدأت أن تتحسن.

وأشارت إلى أن الطقس خلال سطوع الشمس يكون لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى، لافتة إلى أنه خلال ساعات الليل سنبدأ بالشعور بالانخفاض الملموس فى درجات الحرارة، وسيكون الطقس بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وأفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الأيام القادمة ستبدأ البلاد بالتأثر بمرتفع جوي فى طبقات الجو العليا ومرتفع جوي أخر، حيث أن وجود المرتفعين يؤدي إلى استقرار تام فى الأحوال الجوية، بدءا من غدا، وستكون الشبورة المائية هي الكثيفة.

إقرأ أيضا:الأرصاد: شتاء هذا العام شتاء طبيعي جدًا ليس به أي حالات شاذة | فيديو

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين: 

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 16 درجة

مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة

قنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.