المؤتمر الاقتصادى الثامن| أبوالعينين: استثمار الاتفاقيات مع التجمعات الدولية

محمد أبوالعينين
محمد أبوالعينين

أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، أن العنوان الرئيسى للمؤتمر وهو 100 مليار دولار صادرات شيق وطموح للغاية ويناسب توجهات الدولة ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المرحلة الراهنة..

وأضاف أن المثلث الذهبى للصناعة يتمثل فى 3 أمور هى الاستثمار ثم الانتاج فالتصدير، وأوضح أن مصر تمتلك اليوم إمكانيات ومقومات لم تكن تمتلكها من قبل، كما أن الظروف الدولية تتغير باستمرار وبدأت كثير من الدول وعلى رأسها دول أوروبا تتخذ موقفا من واردات الصين ومع ارتفاع تكاليف النقل أصبحت تكلفة نقل المنتج أكبر من سعر المنتج نفسه.. وأشار إلى أن مصر حتى الآن لم تستثمر كثيرا من الاتفاقيات الموقعة مع التجمعات الدولية وأصبح لزاما علينا أن نتواجد بقوة فى هذه الأسواق وأن ننتج ما تريده هذه الأسواق وبأسعار تنافسية، وأن نسعى إلى أن يكون لنا «براند عالمي» للمنتج المصرى لأن الدول الصناعية اسمها ينعكس على قيمة المنتج سواء كشركة أو دولة، وأكد أن هذا الأمر يعتبر قيمة مضافة تضاعف قيمة المنتج، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى خلق صورة مغايرة تماما عن المنتج المصرى فى مختلف الأسواق الدولية..

إقرأ أيضاً | وليد عبدالعزيز: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي كان حلم الرئيس والمواطنين

وقال: منظومة الصادرات المصرية تضم المنتجات الزراعية والصناعية وكذلك الخدمات، وبالتالى نحتاج أن يكون لكل قطاع مجموعة متخصصة تفكر فى وسائل انتاجه وتسويقه، فالمنتج يجب أن يكون جيد والسعر تنافسي.