مركز أورام طنطا يعلن تطعيم ١٥ ألف متردد بلقاحات الكورونا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب :عصام عمارة 

أعلنت الدكتورة وسام عبد المجيد نائب مدير مركز أورام طنطا  بمحافظة الغربية والمشرف العام على حملة التطعيم بلقاح كورونا ،ان أكثر من 15 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا ، تلقاها المواطنين داخل المركز ، منذ إنطلاق الحملة بالمركز فى أول مايو وحتى الان.

اقرأ أيضاً :  «عتمان» يوجه بزيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الأورام الجامعي بطنطا


واضافت : أن المركز يستقبل يومياً المواطنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءاً ، لتلقى الجرعات ، حسب المواعيد المحددة لهم من قبل وزارة الصحة ، مشيرة الى أن وزارة الصحة توفر جميع أنواع اللقاحات داخل المركز. 


من جانب اخر قال الدكتور إسلام صبرى ، مدير مركز أورام طنطا  أن تطعيم المواطنين داخل مركز أورام طنطا ، يتم وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة ، مشيراً الى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن.

وفى سياق الخبر أشاد الدكتور أحمد الصاوي نائب مدير مركز أورام طنطا، بسرعة الاستجابة من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، على سرعة الاستجابة لحل أزمة تزاحم المرضي و ذويهم على بوابات المركز، وإزالة كل البوابة الحديدية المطلة على شارع البحر وجعل الطرقة مكان للانتظار ما يساعد على عدم التزاحم وتوفير الإجراءات الوقائية.

وأوضح" الصاوي" أن المركز شهد أمس تزاحم من قبل المترددين، بسبب اتباع تعليمات تباعد المسافات وعدم التزاحم، وتم الاستقرار على فتح بوابة الدخول للمركز، المطلة على شارع البحر واستغلال الطرقة ساحة إنتظار مرافقين المرضي، حيث أن سياسة المركز دخول المرضي مجموعات كل مجموعة 30 مريض.

وقال الدكتور جمال خضر مسؤول مكافحة العدوي و رئيس قسم المعامل بمركز أورام طنطا أن ما حدث ساهم في التسهيل عليه و على إدارة المركز في تطبيق أقصي الإجراءات الاحترازية و التي تشمل منع دخول المرافقين و الزيارات الا في أضيق الحدود و السماح فقط للمرضى.
الجدير بالذكر أن معهد أورام طنطا هو الجهة الوحيدة التي تقدم خدمة علاج مرضي الأورام كاملا بالمجان و تخدم اكثر من 5 محافظات.