استفادة 510 مواطنين من القوافل الطبية بمركز نحل وسط سيناء

استفادة 510 مواطنًا من القوافل الطبية بمركز نحل بوسط سيناء
استفادة 510 مواطنًا من القوافل الطبية بمركز نحل بوسط سيناء

نظم الهلال الأحمر المصري، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، قوافل طبية في مستشفى نخل المركزي والوحدة الصحية بقرية الكونتلا بوسط سيناء، وذلك بناء على توجهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن القافلة ضمت أطباء في تخصصات أطفال، نساء وتوليد، جلدية، عظام، أنف وأذن وحنجرة، رمد، وأسنان، إلى جانب الأشعات والتحاليل والدعم النفسي والتوعية الصحية.

وأضاف الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، من بينها، الباطنة، الأطفال،  النساء، الجلدية، العظام، الأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والصيدلة، وتم تنظيمها طبقًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري.


وأشار الدكتور شوكة، إلى أنه استفاد من القافلة بالكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان 510 مواطنين، كما تم تقديم الدعم النفسي لـ37 مستفيدًا من المنطقة، والتوعية الصحية لعدد 510 مواطنين، حيث بلغت عدد الخدمات المقدمة خلال القوافل الطبية 1057 خدمة متنوعة، استفاد منها نحو 600 شخصًا.

وأشارت الدكتور إسراء حسن، مدير إدارة الرعاية الصحية بمديرية الصحة، إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لعدد ٩٧ حالة من أهالي القرية صدر الحيطان مركز نخل، لافتة إلى استمرار القوافل الطبية في مختلف القرى والتجمعات بناء على توجيهات المحافظ.

ولفت الدكتور طارق شوكة، إلى وجود بروتوكول تعاون بين وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعي ممثلة في جمعية الهلال الأحمر المصري لإرسال القوافل الطبية لأهالي شمال سيناء، حيث تم إرسال عدة قوافل طبية لأهالي المحافظة في كافة المراكز والمدن لتقديم الدعم الطبى بالكشف والعلاج للمرضى من الأهالي، والتركيز على الدعم النفسي والتوعية الصحية من متطوعي الهلال الأحمر.

اقرأ أيضا| شمال سيناء يتابع تصريف مياه الأمطار من شوارع مدينة العريش