عاجل

«إيدج» يحصل على ميزتي تتبع الأسعار وكلمات المرور المسربة

مايكروسوفت إيدج Edge
مايكروسوفت إيدج Edge

تخطط مايكروسوفت Microsoft لإضافة أداة تعقب أسعار جديدة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج Edge الخاص بها، بالإضافة إلى ميزة جديدة تتيح للأشخاص تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بسهولة، إذا تم تسريبها عبر الإنترنت.

وبحسب موقع "cnet"، ستتوفر ميزة تتبع الأسعار قريبًا، وهي مصممة لتتبع المنتجات التي شاهدتها مؤخرًا، وتنبيهك بتغيرات الأسعار.

وقد ركزت مايكروسوفت Microsoft كثيرًا على تحسينات التسوق من خلال متصفح Edge، ولديها بالفعل مقارنة الأسعار وسجل الأسعار وكوبونات مضمنة في "Edge"، وستتوفر هذه الميزة قريبًا، وسيتم تضمينها في المتصفح، لذلك تحتاج فقط إلى التصفح كما تفعل عادةً، وسيعلمك Microsoft Edge إذا تغير سعر أي من العناصر التي نظرت إليها مؤخرًا"، يوضح هذا ليات بن تسور ، مديرة تنفيذية في Microsoft تعمل على مبادرة "Modern Life" للشركة.

ولم يتضح بعد كيف ستتعامل مايكروسوفت Microsoft مع مخاوف الخصوصية الواضحة لمنتجات تتبع المستعرض التي تبحث عنها عبر الإنترنت والأسعار المرتبطة بها.

وقدمت مايكروسوفت Microsoft بشكل تقليدي عددًا من عناصر التحكم التي تركز على الخصوصية في Edge، لذلك نتوقع رؤية خيارات مماثلة مع التحديثات الجديدة.

أقرأ أيضا |  بحث جديد يكشف عن أكثر كلمات المرور شيوعًا  

وعند الحديث عن الخصوصية، يحصل Edge أيضًا على أداة كلمة مرور جديدة مفيدة، حيث تجرّب Microsoft ميزة جديدة في Edge وهي تسهيل تحديث كلمات مرورك إذا تم تسريبها عبر الإنترنت.

ويراقب Edge بالفعل كلمات المرور المسربة إذا سمحت لها بذلك، وستتمكن قريبًا من الانتقال مباشرة إلى صفحة تغيير كلمة المرور الخاصة بالموقع للحصول على بيانات الاعتماد المتأثرة، كما سيقوم Edge بعد ذلك بإنشاء كلمة مرور جديدة وفريدة وقوية لحماية بياناتك.