ضبط المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة على «تيك توك» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مهندس انتحل صفة ضابط شرطة، حيث قام بتصوير مقاطع فيديو وهو يقوم بعمل كمائن بدائرة قسم التجمع الأول وقام بنشرها على تطبيق تيك توك، لتحقيق نسب مشاهدة عالية.

وكان قد انتحل أحد الأشخاص، صفة ضابط شرطة، وقام بتصوير مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك، وتم تداول عدد من مقاطع فيديو للشخص المشار إليه، على أنه يقوم بعمل كمائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وقيامه بشراء ملابس من بعض المحال دون دفع قيمتها، بقصد تحقيق نسب مشاهدة. 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد هوية المذكور، وتبين أنه مهندس مقيم بدائرة القسم، عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو، على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يظهر خلاله طفل أثناء عودته من إحدى المدارس، بقرية تابعة لدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية، ومحاولة أحد مستقلى مركبة توك توك جذبه.

بالفحص تم التوصل إلى الطفل المذكور، وباستدعائه قرر أنه حال عودته من المدرسة، وسيره بأحد الشوارع بدائرة المركز المشار إليه، فوجىء بمركبة توك توك يستقلها ثلاثة أشخاص، قام أحدهم بجذبه مما آثار فزعه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، أسفرت جهوده عن تحديد مركبة التوك توك المشار إليها بمقطع الفيديو، وتبين أنها قيادة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة، ومرافقيه طالبين مقيمان بدائرة المركز. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث أضاف أحدهم أنه من قام بجذب الطفل على سبيل المزاح.

إقرأ أيضاً: اغتصاب جماعي لفتاة تحت تهديد السلاح بعد استدراجها لجلسة «مساج» بعين شمس