لعدم استقرار الأحوال الجوية

«الأرصاد» تطالب المواطنين بتوخي الحذر يومي السبت والأحد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عدم استقرار في الأحوال الجوية يومي السبت والأحد، وهناك فرصة لسقوط الأمطار من متوسطة إلى خفيفة.

وأضاف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن المناطق القريبة من ساحل البحر المتوسط، هي الأكثر عرضة لأمطار، ونطالب الجميع بتوخي الحذر.
  
ولفت مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الجميع عليه بارتداء الملابس الثقيلة في الفترة الحالية، وكشف أن البلاد تشهد الانخفاض في درجات الحرارة من 3 لـ 4 درجات، وأن درجات الحرارة بشكل عام تتراوح  من 21 لـ 23.
 
وقد كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل قرار بعض المحافظات تعليق الدراسة يومي السبت والأحد المقبلين نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وتابع، هذا القرار هو إجراء احترازي للاستعداد إلى فرص سقوط أمطار وإتاحة الفرصة للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وهي من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بسحب رعدية وحبات من البرد.

و أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن اعتبارا من يوم  السبت سوف تنخفض درجات الحرارة من ٤ إلى ه درجات على كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى الشعور بالبرد في الساعات المتأخرة  من الليل بسبب وصول درجات الحرارة إلى ١٦ درجة مئوية.

و نصح المواطنين بعدم ارتداء ملابس صيفية بدءا من يوم السبت، و الالتزام بارتداء الملابس الخريفية التي تميل شتوية.